إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب الحوار دائما وحوار مع مستشرق شوقي أبو خليل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحوار دائما شوقي أبو خليل موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب الحوار دائما وحوار مع مستشرق شوقي أبو خليل PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يسجل هذا الكتاب لقاءات مؤلفه مع أحد المستشرقين، ومحاورته معه في موضوعات أساسية من الدين.
ينقسم الكتاب إلى مقدمةٍ ولقاءات، أما المقدمة فتتضمن أنواع الحوار الإسلامي وركائزه ضمن الجماعة الإسلامية الواحدة، وبينها وبين العلمانيين، ثم أهل الكتاب. ويختم المقدمة بوثائق من حوارات تاريخية.
وأما لقاءات المؤلف مع المستشرق فكانت في ثماني جلسات، تناول الحوار فيها عدداً من المواضيع المهمة؛ الحوار الإسلامي/المسيحي، آفاق الإسلام في أوربة، الوثنية والمسيحية، ودخول الأولى على الأخيرة، والإعجاز في القرآن الكريم بأنواعه، والحوار والمستشرقون، والتبشير وما يحجز بين المسلمين والمسيحيين والهوية الإسلامية ضمن العروبة.
كان كل لقاء يبدأ بحديث المؤلف وما يقدمه من أفكار وإدلاءات، وفي آخر الحديث يجيب المستشرق ثم يعود نفسه فيعقب في جلسةٍ أخرى.
وفي اللقاء الأخير، قدم المستشرق إجابات أخرى وموضوعات حول محدودية العقل، وألوهية المسيح وطفولته، وسقوط آدم، واصطلاحي (كلمة الله) و (روح الله)، وتاريخ الفكر المسيحي.
وختم المؤلف كتابه في الرد على ما جاء في اللقاء الأخير، والإشارة إلى أشياء لم يجب عنها المستشرق.

مقتطفات من الكتاب :

  الحوار دائما شوقي أبو خليل موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

الحوار دائما شوقي أبو خليل موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب الحوار دائما وحوار مع مستشرق شوقي أبو خليل PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الحوار دائما وحوار مع مستشرق شوقي أبو خليل PDF

Maktbah.net

 شوقي أبو خليل

شوقي أبو خليل (1941 - 14 رمضان 1431 هـ / 24 أغسطس 2010م) كاتب وباحث فلسطيني، له العديد من المؤلفات من أشهرها كتابه «الإسلام في قفص الاتهام». ولد شوقي محمد أبو خليل في بيسان عام 1941. أكمل دراسته الجامعية في كلية الآداب قسم التاريخ في جامعة دمشق عام 1965، ثم ذهب إلى أذربيجان ليحصل هناك على دكتوراة في التاريخ من أكاديمية العلوم. بعد عودته عمل مدرسًا لمادة التاريخ في ثانويات مختلفة في المحافظات السورية، ثم تدرج في المناصب الإدارية: عمل أستاذًا لمادة الحضارة الإسلاميّـة والاستشراق بكلّـيّـة الدّعوة الإسلامية (فرع دمشق) في مجمع الشيخ أحمد كفتارو ما بين (1986-1988م) محاضرًا في كلّـيّـة الشّـريعة بجامعة دمشق سنوات(1988-1997م) نصّب أمينًا عامًا لجامعة العلوم الإسلامية والعربيّـة- دمشق (1992-1997م) مديرًا للتحرير في دار الفكر منذ عام 1991م وحتى تاريخ وفاتهـ وهي الدار التي أصدر منها معظم كتبه الأخيرة. هو أيضًا رئيس شعبة التّـاريخ والحضارة في معهد جمعيّـة الفتح الإسلامي، وأستاذ التّـاريخ فيه منذ عام 2000م. دَرّس مادة التاريخ في كلية الدعوة الإسلامية وفي كلية الشريعة في جامعة دمشق. عمل مديرًا للتحرير في دار الفكر في دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى