إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الحلم الأمريكي كابوس العالم ضياء الدين سردار ميريل وين ديفيز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب الحلم الأمريكي كابوس العالم ضياء الدين سردار ميريل وين ديفيز PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

هناك خطأ كبير وعميق في التصرفات الأمريكية، فالحلم الأمريكي أصبح كابوساً كونياً نحتاج جميعاً أن نصحو منه بأسرع وقت ممكن. هذا هو الكتاب الثاني في سلسلة معالجة المؤلفة لمشكلة أمريكا مع نفسها ومع العالم، اهتم المؤلفان بهذه المسألة بشكل قل مثيله في الكتب المهتمة بهذه القضية، ونال الكتاب السابق تقديراً عالمياً (…) وترجم لأكثر من ثلاث وعشرين لغة، وأثنى عليه كبار الكُتّاب، وامتدحته وسائل الإعلام المهمة.

شهد العالم خلال السنوات الأخيرة فى أنحاء كثيرة منه تطورات هائلة وصراعات متعددة وحروبا ، دفعت بعض المفكرين والمحللين السياسيين ، للوقوف عندها واستعراض أسبابها والعوامل التى أدت لاشتعالها ، ليتوصلوا فى النهاية إلى أن الحلم الأمريكى فى السيطرة على العالم وراء كل ذلك ، وفى الوقت نفسه لم تنكر السياسات الأمريكية مثل هذا الطرح ، بل أظهرت إمكانياتها الكبيرة وحلمها الذى لا يقل خطراً ، وخلال الأيام القليلة الماضية بدا على السطح أن هناك خطأ كبيراً وعميقاً فى التصرفات الأمريكية ، فالحلم الأمريكى أصبح كابوساً كونياً نحتاج جميعاً إلى أن نصحو منه بأسرع وقت ممكن.

والكتاب الذى نعرض له يمثل مساهمة فعالة فى مجال التعريف بالحلم الأمريكى وثوابته ومتغيراته ، وذلك من خلال الأساطير والحقائق وجوانب عديدة للثقافة الأمريكية كهوليوود ، والمشاهير ، والنجوم ، والهنود ، والجنود والإعلام والاقتصاد والإمبريالية ، وهذا أمر مطلوب لكى يستطيع القارئ العادي أن يفهم الحلم الأمريكي وأن يدلي بدلوه فى التفكير والحكم على إمكانيات حدوثه على أرض الواقع.

وتنبع أهمية هذه الدراسة التى صدرت منذ أيام ، ليس فقط من طبيعة محتواها ومضامينها ، بل إن مؤلفيها الكاتب ضياء الدين سردار خبير فى هذا المجال ، وناقد للثقافة ، وله دراسات وكتابات متعددة عما بعد الحداثة المستقبلية وكتب كتباً كثيرة جداً ، كذلك الكاتبة ميريل وين ديفيز ولها العديد من الكتب منها “معرفة الآخر: صياغة إنثربولوجيا إسلامية” و”الآخرون البرابرة: بيان عن العنصرية الغربية” و “داروين والأصولية”.

واللافت للنظر أن هذا الكتاب الذى صدر مؤخراً بعنوان “الحلم الأمريكى كابوس العالم” عن مكتبة العبيكان بالمملكة العربية السعودية ، يعد من أهمها بالنسبة للمؤلفين ونقله إلى العربية فاضل جتكر الذى قام بترجمة العديد من الكتب والدراسات العلمية الجادة ، وهو من القطع الكبير حيث يضم 402 صفحة وستة فصول وتمهيدا ومقدمة وخاتمة.

يعتبر كتاب الحلم الأمريكي كابوس العالم ضياء الدين سردار ميريل وين ديفيز PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ ضياءالدين سردار وميريل وين ديفيز 

 


مقتطفات من كتاب الحلم الأمريكي كابوس العالم ضياءالدين سردار وميريل وين ديفيز PDF

 

تحميل كتاب الحلم الأمريكي كابوس العالم ضياء الدين سردار ميريل وين ديفيز PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحلم الأمريكي كابوس العالم ضياء الدين سردار ميريل وين ديفيز PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى