إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب الحقيقة والكتابة بثينة العيسى PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

والكتابة بثينة العيسى Maktbah.Net 4

dfd

كتاب الحقيقة والكتابة بثينة العيسى PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

هذا الكتاب، هو محاولة لتتبع مسار خيطٍ واحدٍ في المعمار الروائي: الخيط الوصفي. وقد نظنُّ الأمر بسيطًا وثانويًّا، مقارنة بمكوّنات الرواية الأخرى، مثل: الحبكة والشخصيات. عناصر قد تبدو أكثر جوهرية وإغراءً للكاتب المهتم، ولكنَّ الواقع، أن الخيط الوصفي ملتحمٌ بجميع عناصر الرواية، إنه متغلغل في الشخصيات، والحدث، والمكان، ويصعبُ تحقق أي شيءٍ في الرواية بدونه، وهو في أحيانٍ كثيرة، الخطُّ الفاصل بين الرواية والحكاية، وبين الأدب الجيد والكتابة الرديئة.

يركز الكتاب على عنصر مهم في القصة والرواية، تؤمن المؤلفة بأنه الخيط الفاصل بين الأدب الجيد والكتابة والرديئة، والفارق بين الحكاية والرواية، ألا وهو الوصف. وتكمن أهمية الوصف في تخلله العناصر الأخرى كالحبكة والشخصيات والزمان والمكان، وهو من يخلق لدى القارئ تجربة حسية على الصعيد النفسي والذهني والجسدي، فلا تغدو القصة مجرد لغة مقروءة، ولكن يتفاعل معها القارئ بكل حواسه، فيحس بطعم الأشياء ولونها ورائحتها.
والوصف ليس حشوًا لغويًا، فقد يكشف الشخصية أكثر، أو “يؤثث العمل الروائي” فيكتشف القارئ المكان الذي تجري فيه الأحداث، وأيضًا يرفع من مصداقية النص، لأنه يجعل الأشياء تبدو حقيقية، ويساعدنا الوصف كثيرًا مع الأفكار المجردة، مثل الحب والكره والغضب، فنستعين بالوصف والاستعارة، وهي إحدى أدوات الوصف، في نقلها.

بثينة وائل العيسى من مواليد الثالث من سبتمبر عام 1982؛ هي كاتبة وروائية كويتية حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عام 2011.

يعتبر كتاب الحقيقة والكتابة بثينة العيسى PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 مقتطفات من الكتاب 

  والكتابة بثينة العيسى Maktbah.Net 3

والكتابة بثينة العيسى Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الحقيقة والكتابة بثينة العيسى PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحقيقة والكتابة بثينة العيسى PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

بثينة العيسى

بثينة وائل العيسى من مواليد الثالث من سبتمبر عام 1982؛ هي كاتبة وروائية كويتية حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى