إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب الحرية العاطفية كيف تتحرر من المشاعر السلبية وتعيش الحياة التي تريد؟ ياسر العيتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب الحرية العاطفية كيف تتحرر من المشاعر السلبية وتعيش الحياة التي تريد ؟ ياسر العيتي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

لا تكاد نفس بشرية تخلو من متاعب وآلام نفسية مختلفة، تتفاوت نحوها ردات الفعل الجسدية والفكرية والعاطفية، فتحتاج إلى تفريغ أو علاج يعيد إليها توازنها وتفاؤلها وإقبالها على الحياة، ويعتقد البعض بأننا نحتاج إلى وصفة سحرية لذلك على الرغم من أن الأمر أبسط من ذلك بكثير، وتتلخص في “تقنية الحرية النفسية” (EFT) التي ستحدث تغييراً كبيراً في حياة الأفراد. تعرف تقنية الحرية النفسية، وفق الخبير المعتمد من الاتحاد التطويري لمسارات الطاقة، ماجد بن عفيف، بأنها أسلوب علاجي مماثل للإبر الصينية ولكن بدون إبر، وهي مماثلة للعلاج بالتنويم الإيحائي، ولكن مع إضافة علم الطاقة، فهذه التقنية تعني الاستقلال والتحرر من المشاعر السلبية، فهي تجعل الفرد يرتقي ويتخلص من أي حواجز تعيقه عن الأداء الذي يتناسب مع قدراته، وتقوم فلسفة هذه التقنية على النظرية النسبية التي قالها آينشتاين عام 1920 إن كل المواد تتكون من طاقة، والطاقة إما موجبة أو سالبة، والمدارس العلاجية تجاهلت هذه النظرية إلى وقت قريب.

ممارسة تلقائية يقول بن عفيف، مدير عام أحد مراكز التدريب والاستشارات، “الغريب أننا نمارس هذه التقنية يوميا وبشكل لا واع مثل أن يضع أحدنا يده على وجهه أو يقضم أظافره أو يحك رأسه أو يعصر أصابعه وذراعه أو يضع يده على جبهته أو يمسح جانب العينين أو يعمل مساجاً للوجه أو يضرب على أعلى الصدر أو يضرب أماكن معينة في جسده، فكل إنسان له مكان مفضل في وقت ما يساعده على إزالة التوتر، وبشكل لا واع يقوم بالضرب عليه، فهذه ممارسة للحرية النفسية ولكن بشكل غير ممنهج علمياً”.

ويتابع “العبقرية في الحرية النفسية أنك تستطيع أن توقِف ما يضايقك متى ما أردت وبشكل واع، وأن تقوم بذلك بتركيز بقصد أن تتخلص من المشاعر السلبية عن طريق تدليك مناطق معينة في جسمك، وأن كل هذا ناجح بنسبة مثيرة للتعجب، فالحرية النفسية تستخدم نهايات مسارات الجسم لإعادة موازنة نظام الطاقة في الجسم”. وعن الحالات التي تطبق عليها تقنية الحرية النفسية، وتساهم في علاجها من دون أي آثار جانبية، يقول “المشاعر السلبية في جسم الإنسان تحدث تشويشا (بالضبط كما يحدث تشويش في التلفاز) في نظام طاقة الجسم ما يسبب نتيجة جسدية أو مشاعرية، فعندما نذكر أي حدث معين سواءً جسدي أو نفسي يكون ذلك التذكر بمثابة فتح ملف جديد، ومع تقديم أي ملف لابد من صورة شخصية، وكذلك سيرة ذاتية، فالصورة الشخصية هي الصورة الذهنية التي في مخيلتنا تجاه هذا الحدث، وأما السيرة الذاتية فهي كل الأمور المرتبطة بهذا الحدث في مسارات الطاقة؛ فبعد تطبيق التقنية نجد أن الصورة الذهنية أصبحت صافية وسليمة، ومسارات الطاقة أصبحت خالية من كل ما يتعلق بهذا الحدث من آلام أياً كانت”.

ويقول بن عفيف “الممتع في التقنية أننا نقوم بتطبيقها على أي شيء لأنه ليست لها أي مضار ولها نتائج سريعة الاستجابة والتغيير الفعال فنقوم بتطبيقها على القلق والفوبيا والمخاوف والارتباك أمام الآخرين، والحوادث والصدمات العاطفية والجسدية، والغضب والاكتئاب والخوف من الحيوانات والحزن والصداع، وصعود المرتفعات ونقصان الوزن والعار والتشتت ونوبات الذعر، والآلام الجسدية والاعتداء الجنسي وأيٍ من الأمور الأخرى التي قد تعيقنا عن مواصلة حياتنا في وقتٍ ما، وهي فاعلة لكل الأعمار وفي كل الأوقات”.

يعتبر كتاب الحرية العاطفية كيف تتحرر من المشاعر السلبية وتعيش الحياة التي تريد ؟ ياسر العيتي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب الحرية العاطفية كيف تتحرر من المشاعر السلبية وتعيش الحياة التي تريد ؟ ياسر العيتي PDF

تحميل كتاب الحرية العاطفية كيف تتحرر من المشاعر السلبية وتعيش الحياة التي تريد ؟ ياسر العيتي PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحرية العاطفية كيف تتحرر من المشاعر السلبية وتعيش الحياة التي تريد ؟ ياسر العيتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى