إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب الحب عن بعد أنماط حياتية في عصر العولمة أولريش بيك إليزابيت بك غرنزهايم PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحب عن بعد أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب الحب عن بعد أنماط حياتية في عصر العولمة أولريش بيك إليزابيت بك غرنزهايم PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إن المحور الذي يرتكز عليه هذا الكتاب الذي بين أيديكم هو “الحب النائي” العلاقة التي تفرقها المسافة أو الحب عن بعد بكل صورة، وقد عرضنا في كتابنا “الفوضى البديهية للحب” (Das ganz normale Chaos der Liebe) كيف أن حياة الإنعزال – التي تخالجها النزعة الرومانسية للحب المطلق – قد طغت على الأنماط التقليدية للحياة الجماعية، حيث حل محل النموذج الأسري القديم للأب والأم والأبناء العديد من الصور الحديثة للحياة الجماعية، وظهر بإزدياد “الخليل المؤقت” عوضاً عن الزوج، وكثرت الأمهات أو الآباء الذين يعيشون حياة منعزلة بعضهم عن بعض وبحوزتهم أطفال لم يبلغوا سن النضج، كما ظهرت الأسر المختلطة كنتيجة لتعدد الزواج والطلاق… إلخ.

في هذا الكتاب نتطرّق إلى فوضى الحب حول العالم، وذلك بعرض كل صور “الحب النائي”، على سبيل المثال صورة الأخلاء من دولتين مختلفتين، والمهاجرين بغية الزواج والعمل، وتأجير الأرحام، والعديد من علاقات الحب التراجيدية التي لعب فيها “السكايب” دوراً فاعلاً.

إننا نقدم تحليلاً نفسياً لما يسمى “الأسرة المعولمة” التي تجسدها علاقات الحب أو علاقات القرابة بين ثنائيات من البشر يعيشون في بلاد أو قارات مختلفة، أو أولئك الذين يأتون من بلدان أو قارات مختلفة، فمثل تلك العلاقات يمكن أن تأخذ صوراً مختلفة، وقد تنشأ نتيجة للعديد من الدوافع.

وعليه، يناقش هذا الكتاب الإختلاف بين الأسرة المعولمة والأسرة التقليدية التي سادت لزمن طويل في أوروبا على وجه الخصوص، وتكونت من أفراد يتحدثون اللغة نفسها، ويمتلكون جوازات سفر متشابهة، ويعيشون في بلد واحد وفي مكان واحد، فالأسرة التقليدية تختلف تماماً عن الأسرة متعددة الثقافات، كما هي الحال في بلاد الهجرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية، وتشكل الأسرة المعولمة خليطاً جديداً من القرب والبعد، والتوافق وعدم التوافق، حيث تمتد عبر البلاد والقارات.

أولريش بيك (15 مايو 1944 – 1 يناير 2015) عالم اجتماع ألماني معروف. ركز عمله على مسائل عدم القدرة على التحكم والجهل والارتياب في العصر الحديث ، وصاغ مصطلحات ” مجتمع المخاطرة ” و ” الحداثة الثانية ” أو ” الحداثة الانعكاسية “. حاول أيضًا قلب وجهات النظر الوطنية التي سادت في التحقيقات الاجتماعية مع كوسموبوليتية تعترف بالترابط بين العالم الحديث. كان أستاذاً في جامعة ميونيخ كما شغل مناصب في مؤسسة دار العلوم الإنسانية في باريس، وفي كلية لندن للاقتصاد.

أولريش بيك (بالألمانية: Ulrich Beck)‏ (و. 1944 – 2015 م) هو اجتماعي، وبروفسور، وكاتب غير روائي من ألمانيا . ولد في سووبسك .

مقتطفات من الكتاب

الحب عن بعد أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

الحب عن بعد أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب الحب عن بعد أنماط حياتية في عصر العولمة أولريش بيك إليزابيت بك غرنزهايم PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الحب عن بعد أنماط حياتية في عصر العولمة أولريش بيك إليزابيت بك غرنزهايم PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى