إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الجيوبوليتيكا قضايا الهوية والانتماء بين الجغرافيا والسياسة معين حداد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الجيوبوليتيكا معين حداد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب الجيوبوليتيكا قضايا الهوية والانتماء بين الجغرافيا والسياسة معين حداد PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يتوجه الكتاب إلى قارئ يملأه الفضول لفهم ما جرى من قبل وما يجري الآن من صراعات وحروب وتحالفات وتوازنات قوى. في سياق تشكل الهويات والانتماءات الخاصة بالأمكنة والأراضي. كل ذلك من خلال العلاقة الجدلية بين الجغرافيا والسياسة، ومن خلال أهمية الأرض للإنسان كفرد، وللإنسان كمجموعة ودولة.
ثم إن الكتاب يتوجه إلى المهتمين أكاديميًّا بالجيوبوليتيكا، حيث يتناول المؤلف بالتحليل المتمكن والربط المنطقي نشوء هذا المفهوم بدلالاته ومضامينه وتداعيته ومقارباته وخلفياته بدءا من الجغرافي السويدي رودلف كيلين الذي حاول استكمال أعمال راتزل إلى هاوسهوفر ومكيندر ودوغين ولاكوست… وسواهم وذلك في معرض صياغة لنظرية جديدة وحاسمة في الجيوبوليتيكا، مبنية على قواعد منهجية علمية متبينة وواضحة .
موضوع الكتاب يعنينا جميعا والآن تحديدًا، لا سيما أن مصطلح الجيوبوليتيكا بات اليوم متداولًا على نحو واسع في مختلف الأوساط.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الجيوبوليتيكا معين حداد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

الجيوبوليتيكا معين حداد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب الجيوبوليتيكا قضايا الهوية والانتماء بين الجغرافيا والسياسة معين حداد PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الجيوبوليتيكا قضايا الهوية والانتماء بين الجغرافيا والسياسة معين حداد PDF

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى