إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الجنس والفزع باسكال كينيار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

باسكال كينيار الجنس والفزع www.maktbah.net 4

dfd

كتاب الجنس والفزع باسكال كينيار PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

طوال فصول الكتاب يتحدث الكاتب عن الفهم الروماني للعالم الجنسي من خلال شواهد الجداريات والأساطير الرومانية ثم كيف تحولت هذه الإيروسية الفرحة والواضحة إلى كآبة مفزعة ، فاعتباراً من إمبراطورية أغسطس اختار الرومان الفزع ،وهذا التحول هو ماتبنته المسيحية والذي ما يزال يحكمنا الآن ويسيطر على أهوائنا، كتاب رائع زاد من إعجابي بالحضارة الإغريقية والرومانية، وفضولي لميثولوجيا الحضارتين، أعتقد أن اناس تلك الفترة هم وحدهم على مر التاريخ الذي عرفوا تمام كيف ينبغي أن تعاش الحياة، تمنيت بعد إنتهائي من الكتاب أن كنت رجل روماني من تلك الحقبة .. 

عندما أعاد أغسطس ترتيب العالم الروماني على شكل إمبراطورية، تحولت الإيروسية السعيدة والإنسانية الشكل، التي عرفها الإغريق، إلى سوداوية مفزوعة. لم يلزم لهذا التحول أكثر من ثلاثين عاماً (من العام 18ق.م حتى 14م)، لكنه مع ذلك مازال يحكمنا ويسيطر على أهوائنا. ولم تكن المسيحية سوى نتيجة لهذا التحول. فقد تبنت المسيحية تلك الإيروسية تقريباً مثلما صاغها الموظفون الرومان الذين أوجدتهم إمبراطورية أغسطس، في جو من الممالأة والطاعة المفرطتين.

أصبحت وجوه النساء المليئة بالخوف تحدق بنظرات جانبية في زاوية ميتة. لا شيء بين الرجال والنساء سوى التمزيق. وليس المجتمع المدني سوى وشاح خفيف فوق الوحشية الضارية والنزعة إلى أكل اللحم البشري نيئاً، وليست الأعراف والفنون المتحضرة سوى مخالب مقروضة تنمو باستمرار. تفترس الأم ابنها فيعود عبر الدم إلى جسد من أخرجته. تلك هي النشوة الدامية التي تشكل أساس المجتمعات البشرية، إذ تسلم كل أم ابنها، لدى خروجه منها، إلى الموت.

أما الدافع لتأليف هذا الكتاب، فيوضحه باسكال كينيار بقوله: “ما الذي دعاني، طيلة كل هذه السنين، لوضع هذا الكتاب؟

لقد أردت مواجهة هذا السر: المتعة هي الشيء الطهراني.

المتعة تجعل الشيء الذي تريد رؤيته غير قابل للرؤية.

اللذة تنتزع النظر بعيداً عن الشيء الذي كانت الرغبة بالكاد بدأت بكشفه”

 مقتطفات من الكتاب

باسكال كينيار الجنس والفزع www.maktbah.net 1

باسكال كينيار الجنس والفزع www.maktbah.net 3

تحميل كتاب الجنس والفزع باسكال كينيار PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الجنس والفزع باسكال كينيار PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى