إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المال والأعمال

كتاب الجماهير بين المشاركة والإبداع عندما تتحكم الجماهير في مستقبل الأعمال جيف هاو  PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الجماهير بين المشاركة والإبداع عندما تتحكم الجماهير في مستقبل الأعمال جيف هاو المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

dfd

كتاب الجماهير بين المشاركة والإبداع عندما تتحكم الجماهير في مستقبل الأعمال جيف هاو  PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يف استطاعت مجموعة من الهواة غير المتفرغين مساعدة شركة استثمار في الاستمرار في تزعم السوق؟ لماذا تكرر بروكتر آند جامبل — الشركة العملاقة في مجال المستحضرات الصيدلية — دعوتها للمتحمسين من الهواة لحل معضلات علمية وفنية؟ كيف توظف شركات متشعبة الأنشطة مثل آي ستوك iStock وثريدليس Threadless مجموعة صغيرة من العاملين فحسب وتحقق مع ذلك عائدات تصل إلى ملايين الدولارات كل عام؟

الإجابة أنها جميعًا تعتمد على طاقة المجموعات. كان الصحفي جيف هاو أول من تحدث عن الاستعانة بالمجموعات في مقالة نشرت في مجلة وايرد في يونيو/حزيران عام ٢٠٠٦، ويصف المصطلح عملية استغلال طاقة المجموعات على شبكة الإنترنت من أجل البناء والابتكار. والآن — في كتابه الذي نترقبه بشغف — يوضح لنا بدقة كيف صار هذا ممكنًا، كيف اتحدت التطورات الاجتماعية والتقنية والاقتصادية المعقدة لتجعل من الاستعانة بالمجموعات قوة يتعاظم تأثيرها في المزيد والمزيد من ميادين حياتنا اليومية. وإذ يوضح لنا كيف تحقق الاستعانة بالمجموعات نجاحًا تلو الآخر، يبحث عن إجابات لأسئلة مثل: لماذا يؤدي الحدس بدلًا من المعرفة العميقة إلى النجاحات الكبرى؟ ولماذا يبدو في كثير من الأحوال أن معرفة مجموعة من الهواة تفوق معرفة الخبراء المنعزلين بعضهم عن بعض؟ ولماذا تؤدي الاستعانة بالمجموعات إلى نمو الأفكار حتى تثمر نتائج مذهلة؟

لم يخطط جيك وجيك لجعل عالم تصميم الجرافيك ملكًا للجميع، بل أرادا صنع تي شيرتات جذابة فحسب. ففي عام ٢٠٠٠ كان جيك نيكيل وجيكوب ديهارت — حسب اسميهما الرسميين — شابين لم يكملا تعليمهما الجامعي ويعيشان في شيكاغو، ولم يعثر أي منهما على فرص عمل كثيرة يستثمر فيها خبرته التعليمية القصيرة. كان الاثنان من المتحمسين لثقافة آخذة في الانتشار تعاملت مع التي شيرتات البسيطة باعتبارها أقمشة لوحة زيتية يضعون عليها ما يشطح إليه خيالهم من رسومات. لذا عندما تقابلا بعد الاشتراك في مسابقة على الإنترنت لتصميم تي شيرت، كان يوجد بالفعل ما يجمع بينهما من العديد من السمات المشتركة. فبادئًا ذي بدء، رأى كلاهما أن إقامة مسابقة تصميم خاصة بهما فكرة سديدة، لكن بدلًا من الاستعانة بمحكمين، سيكون المصممون أنفسهم المسئولين عن اختيار الفائز. وفي شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من ذلك العام ولدت شركتهما التي كانت ثمرة لمثالية الشباب والمجهود الشاق على حد سواء.١
أطلق الاثنان موقع ثريدلس Threadless.com بعد مرور بضعة أشهر بخطة عمل كانت لا تزال في المرحلة التمهيدية، وكانت الخطة تتمثل في أن يقدم الناس تصميمات لتي شيرتات جديدة، ثم يصوت المستخدمون على أفضل تي شيرت، ويحصل الفائز على تي شيرتات مجانية تحمل تصميمه الرابح، ويتسنى لباقي الأفراد فرصة شراء التي شيرت. في البداية، أدار الاثنان — اللذان يعرفان بين الناس بجيك وجيك — موقع ثريدلس من حجرة نوم نيكل، بيد أن الشركة نمت أكثر فأكثر. أحب الناس التصويت لأفضل التي شيرتات، وكانت التصميمات أقل وقارًا وتوافقًا مع أحدث خطوط الموضة المألوفة من تلك التي شيرتات التي تبيعها شركات إيربان أَوْتفيترز أو أولد نيفي. بدأت التصميمات الرابحة في الظهور بالبرامج التلفزيونية الناجحة وعلى أظهر قمصان مطربي الهيب هوب، وراحت أرباح الشركة تتضاعف تقريبًا كل عام منذ ذلك الحين. وحاليًّا يتلقى موقع ثريدلس ما يقرب من ألف تصميم أسبوعيًّا، ويصوت عليها جمهور الموقع الذي يبلغ ستمائة ألف فرد، ثم تختار الشركة بعد ذلك تسعة تصميمات لطباعتها من بين أفضل مائة تصميم، وتنفد الكميات الموجودة لكل تصميم، وهذا لا يدعو إلى الدهشة نظرًا لأن موقع ثريدلس يستشعر بدقةٍ حاجة المستهلكين قبل أن يرسل التصميم إلى المطبعة من الأساس.

يعتبر كتاب الجماهير بين المشاركة والإبداع عندما تتحكم الجماهير في مستقبل الأعمال جيف هاو  PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ جيف هاو  PDF

مقتطفات من الكتاب 

الجماهير بين المشاركة والإبداع عندما تتحكم الجماهير في مستقبل الأعمال جيف هاو المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

الجماهير بين المشاركة والإبداع عندما تتحكم الجماهير في مستقبل الأعمال جيف هاو المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الجماهير بين المشاركة والإبداع عندما تتحكم الجماهير في مستقبل الأعمال جيف هاو  PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجماهير بين المشاركة والإبداع عندما تتحكم الجماهير في مستقبل الأعمال جيف هاو  PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى