إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب الاتحاد العربي في الوثائق البريطانية مؤيد الونداوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الاتحاد العربي في الوثائق مؤيد الونداوي Maktbah.Net 2

dfd

كتاب الاتحاد العربي في الوثائق البريطانية مؤيد الونداوي PDF  (718 صفحة من القطع الكبير مع تجليد فني). وقد جَمَعَ الوثائق وأعدها للنشر مؤيد الونداوي، وقدم للكتاب سيّار الجميل، وبلغ عدد هذه الوثائق 215 وثيقة جميعها صدرت في الأشهر الستة الأولى من سنة 1958، أي ما بين 1/1/1958 و 14/7/1958.

وتقدم هذه الوثائق صورة عن الأوضاع السياسية المضطربة التي عاشها العراق في تلك الحقبة، ولا سيما آثار الوحدة المصرية – السورية وتداعياتها التي انتهت في 14 تموز 1958 بقيام الجمهورية والقضاء على النظام الملكي. وتتضمن هذه الوثائق معلومات مهمة عن الشؤون الداخلية في العراق آنذاك، وعن حلف بغداد والاتحاد الهاشمي بين الأردن والعراق، وقضية الكويت التي كان العراق راغباً في ضمها، والأزمة اللبنانية التي اندلعت في سنة 1958، علاوة على مواقف الدول الكبرى، ولا سيما بريطانيا وأميركا، من الأحداث العراقية ومن جمال عبد الناصر ومن الجمهورية العربية المتحدة. ويعتبر هذا الكتاب مرجعاً مهماً للمؤرخين وللباحثين في تلك الحقبة، خصوصاً انه يحتوي وثائق كانت محفوظة في الأرشيف البريطاني، وها هي اليوم تنشر بالعربية لتشكل مصدراً فائق الأهمية لمعرفة جانب من تاريخ المنطقة العربية. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ مؤيد الونداوي PDF

 


مقتطفات من كتاب الاتحاد العربي في الوثائق البريطانية مؤيد الونداوي PDF

الاتحاد العربي في الوثائق مؤيد الونداوي Maktbah.Net 4

الاتحاد العربي في الوثائق مؤيد الونداوي Maktbah.Net 1

تحميل كتاب الاتحاد العربي في الوثائق البريطانية مؤيد الونداوي PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب الاتحاد العربي في الوثائق البريطانية مؤيد الونداوي PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى