إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإعلام والصحافة

كتاب الإعلام والجريمة نوري ياسين هرزاني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الاعلام والجريمة د. نوري ياسين هرزاني المكتبة نت www.Maktbah 4

dfd

كتاب الإعلام والجريمة نوري ياسين هرزاني PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

ان التطور التكنولوجي بشكل عام وفي مجال وسائل الاعلام بشكل خاص اصبح من الظواهر التي لها آثار إيجابية كما وأن لها آثار سلبية كثيرة على سلوك الفرد وعلى طبيعة نظم ومؤسسات المجتمع المختلفة وأدوارها. تتميز العلاقات الاجتماعية بين الأفراد في المجتمعات المتقدمة والنامية بأنها ذات طبيعة مصلحية وثانوية , وعندما تتعارض عمليات وأساليب التنشئة الاجتماعية التي يتلقاها الفرد في أسرته وجماعته المحلية مع ما يحصل عليها في المجتمع الكبير عن طريق عمليات الاتصال الحضاري ووسائل الاعلام , فأن ذالك التعارض والاختلاف ينعكس على سلوك الفرد وطبيعة علاقاته مع الآخرين , مما يعرض سلوك بعض أفراد المجتمع خاصة الذين لا يمتلكون مقاومة ذلك الصراع إلى الاضطراب والتوتر مما يعرضه إلى مواجهة العديد من المشكلات الاجتماعية كالانحرافات السلوكية والجرائم المختلفة .

أن وسائل الاعلام في المجتمعات الحديثة ومن خلال عرضها الافلام والمسلسلات ونشرها الصور والمجلات التي تبالغ في ابراز الجريمة والعنف والكذب والقتل والأنحرافات السلوكية انما تؤثر في سلوك الناس وقيمهم وطبيعة علاقاتهم الأجتماعية . أن هذا التأثير يظهر بشكل خاص عند الناس الذين لايمتلكون الأمكانية لمواجهة الآثار السلبية لوسائل الاعلام , مما تدفع بهؤلاء إلى تقليد أبطال تلك الافلام والمسلسلات ومن ثم الميل نحو ممارسة السلوك المنحرف والجرائم . لقد لعبت وسائل الاعلام بعد انتشار الفضائيات والانترنيت والوسائل المتطورة الأخرى دورا كبيرا في ضعف العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع , ومن ثم ضعف تأثير الجماعات الأولية كالأسرة ودور العبادة , وأن ضعف دور تلك المؤسسات يؤدي بهم إلى عدم قدرتها في مواجهة القيم والعادات الاجتماعية الوافدة إلينا عبر وسائل الاعلام مما يؤدي إلى ضعف القيم والممارسات السلوكية واضطرابها والتي هي حالة ممهدة لأرتفاع نسبة الانحرافات السلوكية والقيمة في المجتمع .

يعتبر كتاب الإعلام والجريمة نوري ياسين هرزاني PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ نوري ياسين هرزاني PDF

مقتطفات من الكتاب 

الاعلام والجريمة د. نوري ياسين هرزاني المكتبة نت www.Maktbah 1

الاعلام والجريمة د. نوري ياسين هرزاني المكتبة نت www.Maktbah 2

تحميل كتاب الإعلام والجريمة نوري ياسين هرزاني PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإعلام والجريمة نوري ياسين هرزاني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى