إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب الإشارات النفسية في القرآن الكريم لطفي الشربيني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الإشارات النفسية فى القرآن الكريم لطفي الشربيني المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب الإشارات النفسية في القرآن الكريم لطفي الشربيني PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

نبذة النيل والفرات:من موقعه كطبيب في مجال الطب النفسي، يتناول الدكتور لطفي الشربيني موضوع الصحة النفسية للأفراد، محاولاً الربط بين علم النفس والطب النفسي من ناحية وبين ما ورد في إشارات ومعاني بعض آيات القرآن الكريم من ناحية أخرى. فبدأ بالبحث عن منظور القرآني لعشرات المسائل والقضايا التي يصادفها من خلال عمله الذي يتعامل فيه مع النفس الإنسانية في حالات الإضطراب والإعتدال على حد سواء. أما أهم هذه القضايا والمسائل التي بحثها المؤلف في الكتاب الذي بين أيدينا هي: الإشارات المتعلقة بالوظائف النفسية الطبيعية مثل النوم والأحلام والساعة الحيوية. الإشارات التي تصف بعض الإضطرابات النفسية مثل القلق والإكتئاب والوسواس والمشكلات السلوكية مثل الكذب والسرقة والجريمة والجنوح. إشارات للإعجاز العلمي مثل المدلول النفسي لتعبيرات الوجه وحالة الجلد وشعور الألم. الظواهر الإنسانية مثل حالات الشيخوخة والهرم والتقاعد والإحتضار. تلوث المواد والهواء والبيئة يؤدي إلى الإصابة بأمراض تؤثر على أجهزة الجسم وتتلفها مع الوقت. الحروب والتفجيرات لها آثار خطيرة تمتد إلى أجيال والأمراض المستعصية التي يصعب علاجها. فساد الإنسان في الأرض… مشكلة الإدمان وأمراض العصر وتزايد القلق والإكتئاب في كل بلدان العالم. يأتي الكاتب في متن كتابه بأدلة موثقة من القرآن الكريم لدعم نظريته، فنقرأ فيه آيات تبين خلق الإنسان، وأخرى أوامر وتوصيات للإنسان في آيات القرآن الكريم، كذلك تتضمن آيات القرآن دعوة إلى العلاقات الإنسانية السوية والأخلاق الفاضلة مثل الإخلاص، التسامح، العفو، الإحسان، الأمانة، الصدق، الصبر، البر بالوالدين، التواضع، العفة… لهذا، يحضّ الدكتور الشربيني إلى تطبيق المنهج القرآني في الوقاية والعلاج لحالات محددة بما يوجد بعداً مبتكراً للتعامل مع النفس في حالات إعتدالها وإضطرابها، وخصوصاً، الطبيب النفسي المسلم الذي لا بد له من إضافة أدوات وأساليب إسلامية للوقاية والعلاج والإبتعاد عن الثقافات الغربية التي لم تتطرق إلى هذه الآفاق والأفكار من قبل.

يعتبر كتاب الإشارات النفسية في القرآن الكريم لطفي الشربيني PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 مقتطفات من الكتاب 

الإشارات النفسية فى القرآن الكريم لطفي الشربيني المكتبة نت www.maktbah.net 3

الإشارات النفسية فى القرآن الكريم لطفي الشربيني المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب الإشارات النفسية في القرآن الكريم لطفي الشربيني PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإشارات النفسية في القرآن الكريم لطفي الشربيني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى