إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الإستياء العالمي حوارات مع ديفد برسميان حول التهديدات المتزايدة للديمقراطية نعوم تشومسكي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الاستياء العالمي نعوم تشومسكي المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

dfd

كتاب الإستياء العالمي حوارات مع ديفد برسميان حول التهديدات المتزايدة للديمقراطية نعوم تشومسكي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

بعنوان “الاستياء العالمي: حوارات مع دَيفِد بَرسَميان حول التهديدات المتزايدة ‏للديمقراطية” وعنوان فرعي “مشروع الإمبراطورية الأمريكية”، وهو من تأليف نُعَوم ‏تشومسكي وترجمة وتقديم د. محمد جياد الأزرقي.‏ يضم الكتاب 12 حواراً جرت على مدى 5 سنوات بين عام 2013 لغاية 2017، ‏بين المؤلف القدير نُعَوم تشومسكي وزميله دَيفِد بارسِميان. تناولت هذه الحوارات ‏مواضيع شتى مثل أسباب دعم الولايات المتحدة غير المشروط لإسرائيل، والتشابه ‏بين نظام جنوب إفريقيا العنصري وإسرائيل، ودعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ‏وكندا للأبرتهايد الذي يزدهر اليوم في إسرائيل من خلال مؤسسات بيروقراطية ‏وسوقية وعسكرية معقدةٍ تتفوق على نظيرتها الجنوب إفريقية إبان الفصل العنصري.

‏أيضاً تناولت الحوارات البرامج الجاسوسية للدول واللعبة الديمقراطية وقضايا الشرق ‏الأوسط وداعش والأكراد وتركيا وإشاعة المخاوف والترويج لها والتحالفات والهيمنة ‏وجذور الصراعات والإنتخابات والتصويت ورئاسة ترامب، وغيرها. ‏ في هذا الكتاب تأخذك متعة ساحرة تغرق فيها حين تتابع كلام تشومسكي الهادئ ‏وتقرأ أفكاره العميقة وتحليلاته المنطقية وأسلوبه المتميز وجمله المقتضبة. تساعدنا ‏أفكاره أن نستوعب ونفهم هذا الكوكب شديد الازدحام، والملوّث بالقسوة والغطرسة ‏وشبق التوحش.‏ في الواقع يبدو “مشروع الإمبراطوية الأمريكية” هو ردّ فعل للتغيرات، التي حدثت ‏في ميدان التفكير الستراتيجي الأمريكي، إضافة إلى الموقفين العسكري والاقتصادي ‏في البلاد. اعتُبِرت فكرة الإمبراطورية، ولوقت طويل، هجوماً على التراث الديمقراطي ‏الأمريكي. وهي تهدد الآن بأن تكون هي ما يحدّد العلاقة ما بين أمريكا وبلدان ‏العالم الأخرى. فما هو سرّ الاعتناق والتشبّث بالطموحات الإمبراطورية؛ وماذا ‏سيترتب على ذلك داخل أمريكا وخارجها، وما هي البدائل لهذه الميول الخطيرة، ‏وماذا سيكون في انتظار العالم عند نهاية الطريق؟

يعتبر كتاب الإستياء العالمي حوارات مع ديفد برسميان حول التهديدات المتزايدة للديمقراطية نعوم تشومسكي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ نعوم تشومسكي PDF

  1. تحميل كتب نعوم تشومسكي PDF

مقتطفات من الكتاب 

الاستياء العالمي نعوم تشومسكي المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

الاستياء العالمي نعوم تشومسكي المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب الإستياء العالمي حوارات مع ديفد برسميان حول التهديدات المتزايدة للديمقراطية نعوم تشومسكي PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإستياء العالمي حوارات مع ديفد برسميان حول التهديدات المتزايدة للديمقراطية نعوم تشومسكي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

نعوم تشومسكي

نعوم تُشُومِسْكِي (Avram Noam Chomsky) (ولد في 7 ديسمبر 1928 فيلادلفيا، بنسلفانيا) هو أستاذ لسانيات وفيلسوف أمريكي إضافة إلى أنه عالم إدراكي وعالم بالمنطق ومؤرخ وناقد وناشط سياسي. وهو أستاذ لسانيات فخري في قسم اللسانيات والفلسفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتي عمل فيها لأكثر من 50 عام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى