إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الأسس الفلسفية للفيزياء رودولف كارناب PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الأسس الفلسفية للفيزياء رودلف كارناب المكتبة نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب الأسس الفلسفية للفيزياء رودولف كارناب PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يعد “رودولف كارناب” (1891-1970) واحداً من أهم فلاسفة الوضعية المنطقية، تلك الحركة الفلسفية التي ظهرت في فيينا عقب الحرب العالمية الأولى -وبالتحديد في العشرينات من هذا القرن- نتيجة الحوارات والنقاشات التي دارت بين مجموعة من الفلاسفة والعلماء والرياضيين المناطقة، الذين لم يقبلوا الإجابات التقليدية السائدة في الدوائر الفلسفية حول الإشكالات التي طرحتها “المعرفة العلمية” الحديثة.

وقد شكلت الوضعية المنطقية بأطروحاتها تحدياً أقلق عالم الفلسفية، لا سيما وأنها أخرجت فعل التفلسف عن ضروبه المألوفة في المباحث الميتافيزيقية والأخلاقية… الخ، بل إنها أنكرت هذه الضروب من التفلسف وعدتها من قبيل القضايا الخالية من المعنى النظري، إن لم يكن من قبيل اللغة طالما أنها قضايا لا تخضع لمعيار التحقق ولا تتسم بالصدق الضروري.

درس كارناب الفيزياء والرياضيات والفلسفة في جامعتي “فرايبورج” و”يينا” وتتلمذ على يدي المنطقي الكبير “فريجة” وتأثر بعمق بكل من “رسل” و”فتجنشتين”، وقد انشغل في أعماله الفكرية الأولى “بتحليل المفاهيم العلمية مستعيناً بالمنطق الحديث، من أجل تنقية المشكلات الفلسفية، إلا أنه -فيما بعد- أخذ يعتقد بأن مهمة الفلسفة لا تنحصر في “توضيح أفكار ومبادئ العلوم” على العكس من فتجنشتين، فطالما أن للفلسفة معنى معرفي، وإن لم يكن لها معنى تجريبي، فإن لها أن لا تتوقف عند التوضيح والتحليل وإنما أن تنتبح معرفة جديدة طالما أنها لم تخرج عن “لغة العلم حيث يمكن أن يقال كل شيء قابل للقول”.

يعد هذا الكتاب حصيلة محاضرات ألقاها لفترة من الزمن في “ندوة علمية” وقد أدخلت عليها تعديلات شملت الشكل والمضمون. وكان عنوانها “الأسس الفلسفية للفيزياء” أو “المفاهيم والنظريات ومناهج البحث في العلوم الفيزيائية”، ورغم إدخاله لبعض التغييرات على مضمون المحاضرات، فإن وجهة النظر الفلسفية ظلت ثابتة بوجه عام. إذ أكدت الدراسات أهمية التحليل المنطقي للمفاهيم والقضايا ونظريات العلم، أكثر من مجرد الوقوف عند التأمل الميتافيزيقي.

يعتبر كتاب الأسس الفلسفية للفيزياء رودولف كارناب PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب الأسس الفلسفية للفيزياء رودولف كارناب PDF

الأسس الفلسفية للفيزياء رودلف كارناب المكتبة نت www.Maktbah.net 1

الأسس الفلسفية للفيزياء رودلف كارناب المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الأسس الفلسفية للفيزياء رودولف كارناب PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأسس الفلسفية للفيزياء رودولف كارناب PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى