إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل قصة للرؤساء والمرؤوسين باتريك لينسيوني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل باتريك لينسيوني المكتبة نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل قصة للرؤساء والمرؤوسين باتريك لينسيوني PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

صدرت حديثًا في القاهرة الترجمة العربية لكتاب الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل.. قصة للرؤساء والمرؤوسين للكاتب الأمريكي باتريك لينسيونى وقام بالترجمة إيمان فتحي سرور وسامح رفعت مهران.

حيث يرشدك أحد مؤلفي الكتب الأكثر مبيعًا وواحد من خبراء إدارة الأعمال إلى الطريق إلى زيادة الرضا الوظيفي والارتفاع بمستوى الأداء في العمل. يتناول باتريك لينسيوني — وهو مؤلف مجموعة من أكثر الكتب مبيعًا — في قصته السادسة موضوعًا يمس كلًّا منا وهو أسباب المعاناة في العمل. يتهيب ملايين الموظفين الذهاب إلى العمل — حتى هؤلاء الذين تخيروا وظائفهم بدقة وفقًا لميولهم واهتماماتهم الحقيقية — ويعانون كل يوم وهم يجرون أقدامهم إلى أعمال تجعلهم أكثر ميلًا إلى اللامبالاة وفريسة للإحباط والسأم، فأي وظيفة من الوظائف يمكن أن تكون سببًا في معاناة صاحبها، سواء أكان يعمل مديرًا لأحد بنوك الاستثمار أو يعمل في غسل الأواني، وتعد هذه من أبسط الحقائق في عالم إدارة الأعمال، ومن خلال قصة عن رئيس تنفيذي تحول إلى مدير لأحد مطاعم البيتزا، يكشف لينسيوني عن الأسباب الثلاثة التي تؤدي إلى المعاناة في العمل، وهي: إحساس الفرد بتضاؤل دوره، وغياب التقييم الذاتي، وتباعد العلاقات بين العاملين. ثم يوضح للمديرين والموظفين أهم الوسائل التي تزيد من الرضا الوظيفي.

وكما هو الحال في كتابات لينسيوني، يحفل هذا الكتاب بالنصائح التي يمكننا العمل بها ووضعها على التو موضع التنفيذ. ويضم الكتاب إلى جانب القصة نموذجًا مفصلًا يبحث الأسباب الثلاثة للمعاناة في العمل وكيفية علاجها. كما يتناول الكتاب ما تستطيع أن تقدمه الإدارة من أجل إنجاز العمل داخل المؤسسات (العمل على زيادة الإنتاجية، والمحافظة على العملاء، وتحقيق الميزة التنافسية)، ويعرض أمثلة على كيفية استخدام المديرين للتطبيقات الواردة في الكتاب لمواجهة المهام والمواقف الخاصة.

يختلف العمل الذي يبعث على التعاسة عن العمل السيئ.

وكما يقال إن الجمال في عيون الرائي، فإن تعريف العمل السيئ يتوقف على رؤية الرائي، فقد يرى البعض أن عملًا ما سيئ لأنه يحتاج جهدًا بدنيًّا أو لأنه مرهق، أو يتطلب قضاء وقت طويل في الشمس الحارقة. ويرى البعض الآخر أن العمل السيئ هو العمل الذي لا يوفر راتبًا مناسبًا، في حين يصف آخرون العمل بأنها سيئ إذا كان يتطلب منهم السفر مسافة طويلة أو الجلوس لساعات طويلة خلف المكتب. بالفعل، إن الأمر يرجع إلى طبيعتك الشخصية، وإلى ما تُقَدِّره وتستمتع به.

ومع ذلك، يعرف الجميع ما هو العمل الذي يبعث على التعاسة.

إنه العمل الذي تخشى الذهاب إليه، ولا تطيق الانتظار حتى ينتهي، وهو العمل الذي يستنزف طاقتك حتى عندما لا تكون مشغولًا، وهو العمل الذي يجعلك تتوجه إلى منزلك في نهاية اليوم أقل حماسًا وأكثر تشاؤمًا مما كنت عليه عندما غادرت المنزل في الصباح.

والوظائف التي تبعث على التعاسة موجودة في كل مكان؛ في الشركات الاستشارية ومحطات التليفزيون والبنوك والمدارس والكنائس وشركات البرمجيات وفرق كرة القدم المحترفة ومدن الملاهي، وتجدها في كافة المستويات، بدءًا من مكاتب المديرين التنفيذيين ومرورًا بمكاتب الاستقبال ووصولًا إلى غرف البريد.

من المهم أن ندرك أن الشعور بالتعاسة ليس له علاقة بالعمل الفعلي الذي تتضمنه الوظيفة، فمن الممكن أن يشعر لاعب كرة سلة بالتعاسة في عمله، بينما يشعر الحارس الذي ينظف غرفة الملابس بالرضا في عمله، وقد تشعر مديرة التسويق بالتعاسة وهي تحصل سنويًّا على ربع مليون دولار؛ بينما تشعر النادلة التي تقدم لها طعام الغداء بالرضا عن وظيفتها.

يعتبر كتاب الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل قصة للرؤساء والمرؤوسين باتريك لينسيوني PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  باتريك لينسيوني PDF

مقتطفات من الكتاب 

الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل باتريك لينسيوني المكتبة نت www.maktbah.net 2

الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل باتريك لينسيوني المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل قصة للرؤساء والمرؤوسين باتريك لينسيوني PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة كتاب الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل قصة للرؤساء والمرؤوسين باتريك لينسيوني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى