إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التسويق

كتاب الأساليب الكمية في التسويق حميد عبد النبي الطائي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الكمية في التسويق حميد عبد النبي الطائي موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 1

dfd

كتاب الأساليب الكمية في التسويق حميد عبد النبي الطائي PDF ،إن علم التسويق بمفهومه المعاصر يمثل مجموعة من الأنشطة المتكاملة التي توجه من خلالها موارد منظمة الأعمال لفرص متاحة في سوق ما، وتسعى من خلال ذلك إلى تحقيق أقصى مستويات الإشباع لحاجات ورغبات الزبائن الحالية والمستقبلية وبما يضمن تعظيم فرص الربح للمنظمة سواء أكان هذا الربح مادياً أو اجتماعياً.

إن التسويق الحديث ليس حكراً على منظمات الأعمال الربحية فسحب ، وانما يمارس التسويق ويترعرع في بيئة المنظمات الإنسانية والمؤسسات الحكومية الهادفة للربح الاجتماعي، كما يمارس التسويق من قبل الأمم والشعوب والأفراد لتسويق أنفسهم وأفكارهم وبلدانهم، ومعتقداتهم، وطراز حياتهم، وأي شيء آخر قابل للتسويق .

وتأسيساً على ما تقدم جاءت فكرة هذا الكتاب ليحول آليات ونشاطات التسويق بإطار كمي ليربط التحليل الكمي بالتحليل التسويقي في استخدام الأساليب الكمية وتطبيقها على مشكلات واقع منظمات الأعمال السلعية والخدمية.

إن هذا الكتاب يشمل على تسعة فصول تم تقديمها وعرضها بطريقة ملائمة تناسب الخطة الدراسية لطلبة قسم التسويق، كما تناسب المديرين والفنيين المعنيين، باستخدام وتطبيق هذه الأساليب.

حيث تناول الفصل الأول إعطاء صورة تفصيلية عن المداخل المرتبطة بمفهوم التسويق الحديث . وجاء الفصل الثاني ليعرض المفاهيم الخاصة بالأساليب الكمية في علم التسويق، والفصل الثالث سلط الضوء على مفهوم نظرية القرار وآلية اتخاذ القرارات التسويقية، وعالج الفصل الرابع البرمجة الخطية (الطريقة البيانية في معالجة المشكلات التسويقية.

إما الفصل الخامس: فقد تناول طريقة السمبلكس. و خصص الفصل السادس لمناقشة مشكلات التخصيص والنقل في تخزين المنتجات وتسويقها. وعرض الفصل السابع النماذج الشبكية .

إما الفصل الثامن فقد ناقش طرق التنبؤ بالمبيعات

وجاء الفصل التاسع والأخير ليسلط الضوء على موضوع حديث ويطرق لأول مرة في كتب التسويق الا وهو التحليل العنقودي(Cluster Analysis)

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب

الكمية في التسويق حميد عبد النبي الطائي موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 4

الكمية في التسويق حميد عبد النبي الطائي موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب الأساليب الكمية في التسويق حميد عبد النبي الطائي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الأساليب الكمية في التسويق حميد عبد النبي الطائي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى