إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب اضطرابات التواصل بين النظرية والتطبيق أسامة فاروق مصطفى سالم PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كتاب اضطرابات التواصل بين النظرية والتطبيق أسامة فاروق مصطفى سالم PDF 4

dfd

كتاب اضطرابات التواصل بين النظرية والتطبيق أسامة فاروق مصطفى سالم PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يتناول لكتاب قياس وتقويم اضطرابات التواصل، علاج اضطرابات التواصل، هذا ويتناول الكتاب ايضا اضطرابات الكلام والحبسة الكلامية، اضطراب طلاقة الكلام (اللجلجة)، اضطرابات النطق والصوت ، اضطرابات اللغة، الاعاقة السمعية واضطرابات الصوت، الاعاقة السمعية واضطرابات التواصل، والتوحد، التخلف العقلي، الاعاقة البصرية واضطرابات التواصل. – مقدمة الكتاب

تعبر اللغة عن شخصية الإنسان، وتعد من أهم ما يميزه عن غيره من الكائنات الحية، وتكمن أهميتها في كونها الوسيلة التي يستطيع الإنسان بواسطتها إيصال المعلومات لمن حوله، وكذلك الحصول على المعلومات ممن حوله، فتبادل المعلومات بين الأفراد من أهم ما يربط أبناء المجتمع بعضهم ببعض.
ويسمى هذا التبادل بالتواصل. ولأن الإنسان كائن اجتماعي فهو بحاجة ماسة للتواصل مع أفراد مجتمعه، وكي يتم التواصل بشكل صحيح لا بد له من مرسل، ورسالة، ووسيلة مناسبة لنقل الرسالة، ومستقبل. وتعتبر اللغة المنطوقة أهم وسيلة تعلمها البشر للتواصل فيما بينهم .
تمثل الإعاقة السمعية شكلاً من أشكال العجز يستشعر معه صاحبها بفقدان عضو من أعضائه له أهمية كبيرة في التواصل مع الآخرين، ومؤثر على حياته.
اضطرابات التواصل تتضمن إعاقة اللغة والكلام، وتؤثر اضطرابات التواصل على النمو العقلي، الانفعالي، الاجتماعي، والنمو التربوي. وتتراوح اضطرابات التواصل في المدى من المتوسطة إلى الحادة، كما أنها قد تكون ولادية خلقية أو مكتسبة. وتشمل اضطرابات التواصل (النطق، الطلاقة، الصوت، اللغة).
ومن هنا خرجت فكرة هذا الكتاب لعله يكون إسهاماً في مجال اضطرابات التواصل. وقد نظمت محتويات هذا الكتاب في اثني عشر فصلاً على النحو التالي:
يعرض الفصل الأول: التواصل واضطرابات التواصل؛ أولاً: التواصل، تعريف التواصل، أهمية التواصل، مستويات التواصل، أشكال التواصل، أنواع التواصل، مكونات التواصل، نظريات التواصل. ثانياً: اضطرابات التواصل، اضطرابات التواصل اللفظي، اضطرابات التواصل غير اللفظي، نسبة انتشار اضطرابات التواصل، تصنيف اضطرابات التواصل، محكات اضطرابات التواصل، قياس وتشخيص اضطرابات التواصل، أسباب اضطرابات التواصل، علاج اضطرابات التواصل.
ويعرض الفصل الثاني: اللغة واضطرابات التواصل: أولا: اللغة، مفهوم اللغة، وظائف اللغة، أهمية اللغة، تنمية اللغة، مكونات اللغة، نظريات اللغة، مراحل التطور اللغوي، أثر السمع على النمو اللغوي، العوامل التي تؤثر على النمو اللغوي لدى الطفل. ثانياً: جهاز اللغة والكلام، الجهاز السمعي، الجهاز التنفسي، الجهاز الصوتي، جهاز النطق، الجهاز العصبي.

مقتطفات من كتاب اضطرابات التواصل بين النظرية والتطبيق أسامة فاروق مصطفى سالم PDF

كتاب اضطرابات التواصل بين النظرية والتطبيق أسامة فاروق مصطفى سالم PDF 3

كتاب اضطرابات التواصل بين النظرية والتطبيق أسامة فاروق مصطفى سالم PDF 2

تحميل كتاب اضطرابات التواصل بين النظرية والتطبيق أسامة فاروق مصطفى سالم PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اضطرابات التواصل بين النظرية والتطبيق أسامة فاروق مصطفى سالم PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى