إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أدب الرحلات

كتاب إلى أي قبيلة تنتمي ؟ ألبرتو مورافيا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

إلى أي قبيلة تنتمي ؟ ألبرتو مورافيا المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

dfd

كتاب إلى أي قبيلة تنتمي ؟ ألبرتو مورافيا PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

هنا يمكننا أن نبدأ بالقول إنّ مورافيا كان أستاذاً في «أدب الرحلات» الذي خصّص له قسماً كبيراً من أنشطته ككاتب، أي «حوالي صفحة تحقيق مقابل ثلاث صفحات من الرواية». تعود المقالة الأولى الخاصّة برحلات مورافيا إلى 4 تشرين الثاني 1930 وكانت رواية «اللامبالون» قد صدرت قبل ذلك بسنة وسط نجاح كبير وقد نشرت وقتها في جريدة «لا ستامبا» في تورينو تحت عنوان: «الوصول إلى لندن». وكانت تلك بداية سلسلة من الرحلات والمقالات التي لم تنقطع إلّا بموت الكاتب عام 1990 ، والتي كانت متعلّقة بجميع القارّات (عدا أستراليا والقطب الشمالي) مع زيارات متكرّرة لكلّ من آسيا وأميركا وأفريقيا. كان مورافيا إذن رحّالة كبيراً إلى جانب كونه كاتب رحلات كبير، خاصّة أنّ كلّ زيارة قام بها إلى بلد أجنبيّ تمخّضت (بل كانت بسبب ذلك. هذا على ما جاء في «سيرة ذاتيّة أدبيّة مختصرة» حيث قال الكاتب إنّه كان يسافر كمبعوث خاصّ للصحف «في محاولة لشغل نفسه بطريقة ما وتمضية وقته») عن نشر تحقيقات في جريدة «غاتزيتّا ديل بوبولو» -في الثلاثينيّات-، وفي جريدة «لا نوّفا سامبا» -في الأربعينيّات-، وفي مجلّة «أيوروبّيو» -في الأربعينيّات والخمسينيّات-، وفي جريدة «كورييره ديلّ سيرا» خلال كلّ العقود اللاحقة. وقد أكّد مورافيا نفسه، سمةَ أدب رحلاته، في أولى مقالاته التي صدرت تحت عنوان: «رسائل من الصحراء»، ونشرت بعد ذلك، في عام 1981، في كتاب بالاسم نفسه. وكأنّ القصد كان مجرّد كتابة المذكّرات: «هنا أبدأ صحيفة رحلتي…» لكنّه تحوّل فيما بعد إلى ما بدا في عنوان المراسلات نفسه: «رسائل من الصحراء». وقد ظهرت إرادة مورافيا الرحّالة بشكل واضح في جميع كتاباته: «الانطباعات التي سأقدّمها في هذه المذكّرات ستكون (بصريّة) بالدرجة الأولى، أي إنّي سأصف كلّ ما أرى فضلاً عن (مغزى) ما أرى، لكن ليس أكثر من المغزى، أي ليس ما أفكّر به عندما رأيت ذلك الأمر. هذا يعني أنّها ستكون مذكّرات سائح .

ألبيرتو مورافيا (1907-1990) (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين، وهو يكتب بالإيطالية، ويتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية. ترجمت أغلب أعماله إلى عدة لغات عالمية. وتحولت عدد من رواياته إلى أفلام سينمائية. نشر له بعد وفاته ديوان شعري، جمع قصائد كتبها في السبيعينات، ساعدت في نشرها الأديبة ألساندرا أغراندليس.

يعتبر كتاب إلى أي قبيلة تنتمي ؟ ألبرتو مورافيا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  ألبرتو مورافيا PDF

مقتطفات من الكتاب 

  إلى أي قبيلة تنتمي ؟ ألبرتو مورافيا المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

إلى أي قبيلة تنتمي ؟ ألبرتو مورافيا المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب إلى أي قبيلة تنتمي ؟ ألبرتو مورافيا PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إلى أي قبيلة تنتمي ؟ ألبرتو مورافيا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

ألبرتو مورافيا

ألبيرتو مورافيا (1907-1990) (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين، وهو يكتب بالإيطالية، ويتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى