إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإدارة والقيادة

كتاب إدارة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات ياسر الصاوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

إدارة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات ياسر الصاوي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب إدارة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات ياسر الصاوي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

ؤدي أدوات تكنولوجیا المعلومات والاتصالات دورا أساسیا في إدارة المعرفة في مؤسسات التعلیم، بما لھا من قدرة على تسريع إيقاع التجديد، في دورة العمل والإنتاج، كما تعد أداة للتفاعل الجماعي الخاص بالمعرفة، وكذا زيادة تبادل المعرفة.
وتتجلى قدرة المؤسسات على الإدارة الفعلیة لتطبیقات
تكنولوجیا المعلومات والبنیة الأساسیة المناسبتین لدعم العملیات واتخاذ القرار وعملیات التخاطب والتواصل عن طريق المحاور الآتیة:

دعم العملیات: والذي يتمثل في توفیر البرمجیات والتجھیزات وشبكات الاتصالات والخبرة الفنیة لتوجیه وقیادة الأعمال لضمان قیام العاملین الأقل تأھیلا بطريقة متجانسة وبكفاءة عالیة ولتحسین فعالیات العملیات.
– دعم استمرارية الأعمال: والتي تركز على استخدام البرمجیات والتجھیزات والشبكات والخبرة المتوافرة لتسھیل إدارة الأعمال والعاملین عبر الوظائف في المؤسسة وخارجھا.
– الدعم الإداري: والذي يشمل البرمجیات والتجھیزات وشبكات الاتصال والقدرات التي تساعد على صنع القرار، وتسھل مراقبة وتحلیل قضايا الأعمال الداخلیة والخارجیة الخاصة بتبادل المعرفة.
كما تقدم تكنولوجیا المعلومات والاتصالات أداة حقیقیة يمكنھا أن تحدث تغییرا جوھريا في التعلیم والتعلم بمختلف مراحله وأنواعه،فالتعلیم ھو القاعدة الأساسیة للتنمیة والشرط اللازم لاستمرارھا، وإذا كان جوھر التعلیم في الماضي ھو نقل المعرفة من جیل إلى آخر، فمھمته الیوم ھي تنمیة المھارات والقدرات التي تتیح لأفراد اكتساب المعرفة بالاعتماد على أنفسھم، وتمكنھم من مواجھة المشاكل وإيجاد الحلول لھا. وينبغي توجیه التعلیم حالیا نحو كیفیة الحصول على المعلومات و معالجتھا لاستخلاص المعرفة منھا، ففي كل يوم تولد كمیات ھائلة من المعلومات، تصل في شكل صور ووثائق مكتوبة وأصوات مسجلة وغیرھا، ولیس المطلوب في مواقع العمل امتلاك العاملین لكل أنواع المعرفة التي قد يحتاجون إلیھا، وإنما تزويدھم بالقدرة على الوصول إلیھا ومن ثم استعمالھا بطريقة صحیحة

مقتطفات من الكتاب

إدارة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات ياسر الصاوي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

إدارة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات ياسر الصاوي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب إدارة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات ياسر الصاوي PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب إدارة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات ياسر الصاوي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى