إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب إدارة الخراب غازي العريضي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

إدارة الخراب لـ غازي العريضي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب إدارة الخراب غازي العريضي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

«إدارة الخراب»، كتاب جديد للوزير غازي العريضي يقدم فيه مقاربة نقدية لعالم عربي آخذ في التشكل من جديد، ولكن على أسس من الخراب وبعناوين مستهلكة خاوية، عقيمة، مدمرة، تظهر بصورة سلفية تقليدية وسلطوية دكتاتورية يدور حولها السؤال: من أين جاء كل هذا الخراب؛ ومن صَّنع هذا الإرهاب؟ في هذا الكتاب كتابات وقراءات وتحليلات وشواهد على دور الإدارة الأميركية في التخريب وعلى لعبة الأمم الخطيرة التي تدمر كل شيء وعلى مسؤوليتنا نحن فيما يجري. لقد تحولنا- يقول المؤلف- إلى مراقبين، إلى شهود، إلى فئات مصدومة محرومة مظلومة قلقة على مصيرها ومستقبلها. فلا يجوز أن نكون أسرى نظريات المؤامرة. فهي موجودة بالتأكيد لكن علينا معرفة التعاطي معها. وهذا ما لم نجده. نحن غرقنا وانزلقنا ووقعنا في كل الأفخاخ التي نصبت لنا ولا أحد يحاسب ولا نزال في المسار ذاته. لا أدري – يتابع المؤلف – أي مستقبل ينتظر أولادنا من التجارب. تقودنا عواطفنا وغرائزنا وعصبياتنا فلا تكون مواقفنا واقعية وثمة من لا يزال محكوماً كما أكرر دائماً لتحليلات التمنيات ينتظر من أميركا وغيرها فعلاً أن ينقذنا ويغيّر شيئاً في واقعنا دون أن يكون هؤلاء على استعداد لتغيير ما في أنفسهم!!

عن أيّ خرابٍ يتحدث في كتابه؟ ومن يدير هذا الخراب؟ قال العريضي في حديث لـ»الجمهورية»: «عن الخراب الماثل أمامنا في كل المنطقة والذي تديره الإدارة الأميركية فهي تدير العملية ويشارك كثيرون فيها وفي تدمير المنطقة»، متابعاً «أمّا أهل المنطقة فالبعض منهم أسير نظرية المؤامرة ولا يعرف كيف يتعامل معها والبعض الآخر انزلق وغرق فيها والبعض تسيِّره الأحقاد والغرائز». وأشار العريضي إلى أنّ «في ظل لعبة الأمم استُدرجت كل الدول إلى الأراضي العربية من ليبيا إلى سوريا».

وعن الذي يحول دون تمدّد الخراب واتساع رقعته، قال العريضي «يجب أن نتمتع بحدٍ أدنى من الوعي لحماية ما تبقى في المنطقة»، مكملاً «لست متفائلاً فالقرن الماضي بدأ بوعد بلفور وباتفاقية سايكس بيكو وسبق أن كتبت كأننا أمام قرن يثبّت وعد بلفور ووجود اسرائيل بتوفير حرب مفتوحة وكل الضمانات لتفوّقها السياسي الأمني الاستراتيجي وتعديل سايكس بيكو… وهذا ما يجري للأسف».

وسأل: «هل بقي شيء من الوعي أو الاحتكام إلى العقل وقراءة المسألة بوضوح لنعرف كيف نحافظ على ما تبقى في المنطقة؟» وعبّر العريضي من جديد عن تشاؤمه قائلاً «أرى أنّ المنطقة ذاهبة إلى مزيد من الحروب والمشاكل والدمار والخراب».

مقتطفات من الكتاب :

إدارة الخراب لـ غازي العريضي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

إدارة الخراب لـ غازي العريضي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب إدارة الخراب غازي العريضي PDF

من لا يحب، لا يعرف القراءة، ولا الكتابة، ولا الصلاة، ولا الفرح، ولا العطاء .

غادة السمان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب إدارة الخراب غازي العريضي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى