إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المال والأعمال

كتاب إدارة الأعمال الدولية طارق علي جماز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ادارة الاعمال الدولية طارق علي جماز موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب إدارة الأعمال الدولية طارق علي جماز PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

مما لا شك فيه أنه في ظل العولمة والمنافسة وانفتاح العالم من مشرقه إلى مغربه على بعضه البعض وتشابك مختلف دول العالم في علاقات سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية واجتماعية، وكذلك التطور الكبير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مما استدعى أن نعطي الاهتمام لمسألة في غاية الأهمية وهو ممارسة الأعمال الدولية. والذي أصبح حلم كل شركة في أي مكان من هذا العالم الواسع الذي أصبح قرية كونية واحدة بفضل العولمة أن تتوسع وتنتشر وتحقق أهدافها وغاياتها. وإن إدارة الأعمال الدولية يعتبر حقلاً من حقول الإدارة الذي زاد الاهتمام به كضرورة ملحة لتوفير المعارف والمعلومات والخبرات والمهارات والتكنولوجيا في مجال الأعمال الدولية.
وكذلك يعتبر موضوع إدارة الأعمال الدولية من المواضيع التي تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام صانعي السياسة ومتخذي القرارات في كافة أنحاء العالم كما يهتم به الاقتصاديون ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الكبيرة والصغيرة على حد سواء. وقد أصبحت الأعمال الدولية مطلباً عالمياً انخرطت فيه الدول الكبيرة مع الصغيرة وكذلك الشركات على اختلاف أحجامها وأنشطتها وتبعيتها.
وأنشات العديد من الشركات المتحالفة في مجال عمل ما للاستثمار في بلد ما. وكذلك عبرت الكثير من الشركات الوطنية الحدود لتصل إلى أهدافها، وسمي البعض منها بالشركات المتعددة الجنسية، أو الشركات العابرة للقارات للدلالة على كبرها واتساع نشاطها وقوتها. هذه الشركات وجدت نفسها تعمل في ظل بيئة مختلفة عن البيئة التي عملت بها مما يستدعي الأمر إلى إيجاد مناخ وطرق وأساليب إدارة في البيئات المختلفة.
فالعمل في البيئة اليابانية يختلف عن العمل في البيئة العربية أو البيئة الأوروبية. حيث لكل بيئة خصائص تميزها عن البيئات الأخرى وهذا يتطلب من الإدارة منهجاً إدارياً قادراً على التعامل والتكيف مع مختلف المتغيرات البيئية لكل بلد مضيف. وإن العمل في منظمات تعمل خارج الحدود يختلف عن العمل في المنظمات الوطنية من حيث المعرفة والخبرة والتكنولوجيا ومهارات الاتصال والتفاعل ولابد من توافرها في الأفراد والمدراء الذين يعملون خارج الحدود.
وللدلالة على أهمية موضوع الأعمال الدولية أنه أصبح من المقررات المهمة التي تختص بها أقسام إدارة الأعمال في مختلف الجامعات الرسمية والخاصة على مستوى الوطن العربي والعالم.

مقتطفات من كتاب إدارة الأعمال الدولية طارق علي جماز PDF

ادارة الاعمال الدولية طارق علي جماز موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

ادارة الاعمال الدولية طارق علي جماز موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب إدارة الأعمال الدولية طارق علي جماز PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إدارة الأعمال الدولية طارق علي جماز PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى