إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب أيام السعادة والشقاء عبد الوهاب مطاوع PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السعادة والشقاء 1 عبد الوهاب مطاوع موقع المكتبة Maktbah.Net

dfd

كتاب أيام السعادة والشقاء عبد الوهاب مطاوع PDF ،كان الأستاذ مطاوع يختار الرسائل ذات الدلالة، فمن بين ألف رسالة تدور عن المشاجرات الزوجية كان يختار رسالة واحدة، تكفي سطورها لإلقاء الضوء على مشكلة قد لا يخلو منها بيت.

الرسائل كانت من شتى طبقات المجتمع، فهناك رسالة من أستاذ جامعي يعرف فن الكتابة ويجيد التعبير عن نفسه، ورسالة من حرفي (يفك الخط بصعوبة) وثالثة من أميّ لا يعرف الكتابة أصلًا وقد عهد لغيره بالتعبير عن نفسه.

هذا التنوع الذي يبدو مزعجًا، أصبح ميزة لدي الأستاذ عبد الوهاب، لأنه كان يدخل الرسائل إلى معمله هو الذاتي فتخرج من المعمل وقد أصبحت أدبًا يطالعه القارئ المحترف بشغف عظيم .

فهو يعرف كيف يحكي الحكاية، وتلك أهم ميزة يمتاز بها القصاص عن غيره من الكُتّاب، ثم يعرف كيف يبرز عقدة الرسالة، ثم يعرف كيف يصعد بإيقاعها حتى يلهث قارئها وهو يتابع بعينيه سطورها.

إن الرسائل المنشورة ليس فيها من أصلها شيء إلا لب المشكلة، أما ظلال الرسالة وألوانها وإيحاءاتها فكل هذا كان من صنع عبد الوهاب مطاوع، الذي توافرت له كل شروط القصاص الناجح ولكنه أجهض مشروعه القصصي لصالح التفاعل المباشر الحي مع مشاكل مجتمعه.

 

محمد عبد الوهاب مطاوع، كاتب صحفي مصري، تخرج في قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة عام ‏1961،‏ ثم التحق محررا صحفيا بقسم التحقيقات بالأهرام في السنة نفسها ثم سكرتيرا لتحرير الأهرام من عام ‏1982م‏ حتي‏ 1984، ثم نائبا لرئيس تحرير الأهرام‏ 1984،‏ فرئيسا لتحرير مجلة الشباب‏، ومديرا للتحرير والدسك المركزي بالأهرام‏.‏

السعادة والشقاء 4 عبد الوهاب مطاوع موقع المكتبة Maktbah.Net

السعادة والشقاء 3 عبد الوهاب مطاوع موقع المكتبة Maktbah.Net

تحميلكتاب أيام السعادة والشقاء عبد الوهاب مطاوع PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أيام السعادة والشقاء عبد الوهاب مطاوع PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

عبد الوهاب مطاوع

محمد عبد الوهاب مطاوع الشهير بعبد الوهاب مطاوع (11 نوفمبر 1940 - 6 أغسطس 2004) كاتب صحفي مصري ، عمل في الأهرام قبل تخرجه من الجامعة و بعده مباشرةً ، تدرج في المراكز الصحفية حتى شغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية و رئيس تحرير مجلة الشباب. أشرف على باب بريد الأهرام اليومي و باب بريد الجمعة الأسبوعي بجريدة الأهرام منذ عام 1982 و حتى وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى