إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علوم عسكرية

كتاب أمن المعلومات وإدارة مخاطر تقنية المعلومات مانيش أغروال PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أمن المعلومات وإدارة مخاطر تقنية المعلومات مانيش أغروال موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب أمن المعلومات وإدارة مخاطر تقنية المعلومات مانيش أغروال PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

أمن المعلومات وإدارة مخاطر تقنية المعلومات
تأليف : مانيش أغروال وآخرون
ترجمة : جعفر بن أحمد العلوان
الناشر : مركز البحوث والدراسات – معهد الإدارة العامة
الطبعة الأولى
سنة النشر : 2018
تعد امشــكات التي تواجه طائر النمنمة اموجودة صورته عى غاف الكتاب مشكات مصرية تؤثر ي حياة أو موت هذا الطائر، لكن مشكات أمن امعلومات التي نواجهها نحن البر ليســت كذلك (ولاطاع عى مشــكلة طائر النمنمة راجع ســؤال التفكر النقدي ِلالفصل ال ُ تاســع). وعى الرغم من ذلك فإن مشــكات أمن امعلومات ت ُ عد مزعجةُ ومســتمرة ما فيه الكفاية لتجعــل من أمن امعلومات مهنة العــر الحديث وتجعل منه كذلك موضوعاً جديراً بااهتام والدراسة.
 تم تصميم هذا الكتاب ليكون مثابة مقرر دراي مخصص أمن امعلومات تتم دراسته خال فصل دراي واحد. ويركز الكتاب عى مساعدة الطاب ي اكتساب امهارات امطلوبة ي سوق العمل امهنية.
ويبــدأ هذا الكتاب مقدمة عن البيئــة امهنية أمن امعلومات. وبعــد اقتناع الطالب ُ بأهميــة هذا اموضوع، ي ّ قدم الكتاب النموذج اأســاي أمن امعلومات والذي يتكون من اأصــول، والثغرات اأمنية، والتهديــدات، والضوابط. ونخصص ما تبقى من امقرر الدراي لتوصيف اأصول، والثغرات اأمنية، والتهديدات وااســتجابة لها باستخدام التحكم اأمني. وينتهي هذا الكتاب بدمج هذه اموضوعات تحت امظلة العامة إدارة امخاطر التنظيمية.
وبنهاية امقرر الدراي ســيكون لدى الطاب الوعي بكيفية تطور ااهتام بأمن امعلومات ي مجتمعنا، وكيفية اســتخدام اأطر والناذج الحديثــة للتعامل مع تلك امخاوف ي بيئة احرافية.
وي نهايــة كل فصــل من هذا الكتــاب هناك مجموعة كاملة مــن التارين تتألف من خمسة أنواع من اأسئلة:
.1أسئلة تقليدية ي نهاية كل فصل تهدف إى تحسن فهم الطاب واستذكار اموضوعات الهامة ي أمن امعلومات.
.2مثــال عى حالة دراســية ي نهاية كل فصل تتيح للطاب تطبيــق امعارف التي تم اكتسابها ي بيئة عملية.
.3كــا تم تصميم حالة مرابطة بجميــع موضوعات فصول الكتاب. ويقوم الطالب يهذه الحالة امرابطة بدور مدير أمن امعلومات ي إحدى الجامعات الحكومية حيثيواجه الطالب بعض امشكات امتعلقة باموضوعات التي مت مناقشتها ي الفصل.
.4مرين التفكر النقدي والذي يتعرف الطاب من خاله عى حاات عملية ماثلة ماتم مناقشــته ي الفصل حيث يقوم الطاب بربط اأفكار من الفصل بهذه الحاات.ُ وتصنف امشــكلة التي تواجه طائر النمنمة والتي تم اإشــارة إليها آنفاً تحت هذا النوع من التارين.
.5وأخراً ُ يحتوي كل فصل عى نشــاط عمي م َ فصل باســتخدام توزيع مخصص لنظام التشغيل ســنتوس لينكس ( )CentOS Linux OSليتم تثبيته بصفة جهاز افراي باســتخدام ( .)VirtualBoxونحن فخورون جداً بهــذا الجانب من الكتاب. ولقد قمنا باختيار التارين بعناية بحيث تســاعد الطاب ليصبحوا عى معرفة مهام أمن امعلومات اأولية من جهة وعى معرفة أيضاً بإدارة أنظمة لينكس من جهة أخرى.

مقتطفات من الكتاب

أمن المعلومات وإدارة مخاطر تقنية المعلومات مانيش أغروال موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

أمن المعلومات وإدارة مخاطر تقنية المعلومات مانيش أغروال موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب أمن المعلومات وإدارة مخاطر تقنية المعلومات مانيش أغروال PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب أمن المعلومات وإدارة مخاطر تقنية المعلومات مانيش أغروال PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى