إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أمريكا على مفترق الطرق فرانسيس فوكوياما Maktbah.Net 3

dfd

تحميل كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . النقد الذي وجهه فرانسيس فوكوياما إلى حرب العراق وضعه في خلاف مع أصدقائه من المحافظين الجدد داخل إدارة بوش وخارجها على حد سواء . ويشرح فوكوياما هنا كيف أن إدارة بوش، في قرارها لغزو العراق، أخفقت في تدبيرها للسياسة الأمريكية الخارجية. فأولا، جعلت هذه  الإدارة  الحرب الوقائية على نحو خاطئ هي العقيدة المركزية لسياستها الخارجية.

وإضافة إلى ذلك، أساءت الإدارة الحكم إساءة بالغة على رد الفعل العالمي على ممارستها “الهيمنة الخيرة”. وأخيرا، أخفقت الإدارة في تقدير الصعوبات التي تشتمل عليها الهندسة الاجتماعية الواسعة النطاق، واستهانت استهانة فاضحة بالصعوبات التي يتضمنها تأسيس حكومة ديمقراطية ناجحة في العراق.

ويستكشف فوكوياما المناقشة التي يقدمها نقاد إدارة بوش والتي تحاجج في أن الإدارة كان لها جدول أعمال من المحافظين الجدد هو الذي أملى سياستها الخارجية في أثناء المدة الأولى لولاية الرئيس. وفوكوياما بذلك يقدم تاريخاً رائعاً للعناصر المختلفة من  فكر المحافظين الجدد منذ الثلاثينيات من 1930، وهو يدلل على أن تراث الحركة معقد يمكن تفسيره تفسيرا مختلفاً  عما كان عليه بعد نهاية الحرب الباردة.

وفوكوياما، وهو يحلل سوء حسابات إدارة بوش في الاستجابة للتحدي الذي برز بعد 11أيلول / سبتمبر، يقترح مدخلا جديدا للسياسة الخارجية  الأمريكية يمكن من خلاله الدوران حول مثل هذه الأخطاء – مدخلا تنضم فيه النواحي الإيجابية من تراث المحافظين الجدد مع وجهة نظر أكثر واقعية عن الطرق التي يمكن بها للقوة الأمريكية أن تستخدم حول العالم.

“يعطي فوكوياما هنا أوضح رواية وأكثرها معرفة عن رؤية المحافظين الجدد لموقع أمريكا ودورها في قضايا العالم، وأين أخطأت بتماديها المضر على نحو فادح. وهو يحاجج بفاعلية من أجل سياسة خارجية أمريكية تكون أكثر وعياً بحدود القوة الأمريكية، وأقل اعتماداً على القوة العسكرية، وأكثر احتراماً لمصالح البلدان الأخرى وآرائها وللمعايير، والمؤسسات الدولية التي تبرز” ناثان غليزر – جامعة هارفرد

يوشيهيرو فرانسيس فوكوياما (إنجليزية : Yoshihiro Francis Fukuyama) (ولد 27 أكتوبر 1952) هو عالم وفيلسوف واقتصادي سياسي، مؤلف، وأستاذ جامعي أميركي.

اشتهر بكتابه نهاية التاريخ والإنسان الأخير الصادر عام 1992، والذي جادل فيه بأن انتشار الديمقراطيات الليبرالية والرأسمالية والسوق الحرة في أنحاء العالم قد يشير إلى نقطة النهاية للتطور الإجتماعي والثقافي والسياسي للإنسان. ارتبط اسم فوكوياما بالمحافظين الجدد، ولكنه أبعد نفسه عنهم في فترات لاحقة.

يعتبر كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1. تحميل كتب فرانسيس فوكوياما PDF

 مقتطفات من الكتاب 

أمريكا على مفترق الطرق فرانسيس فوكوياما Maktbah.Net 1

أمريكا على مفترق الطرق فرانسيس فوكوياما Maktbah.Net 4

 

تحميل كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

فرانسيس فوكوياما

يوشيهيرو فرانسيس فوكوياما (إنجليزية : Yoshihiro Francis Fukuyama) (ولد 27 أكتوبر 1952) هو عالم وفيلسوف واقتصادي سياسي، مؤلف، وأستاذ جامعي أميركي. اشتهر بكتابه نهاية التاريخ والإنسان الأخير الصادر عام 1992، والذي جادل فيه بأن انتشار الديمقراطيات الليبرالية والرأسمالية والسوق الحرة في أنحاء العالم قد يشير إلى نقطة النهاية للتطور الإجتماعي والثقافي والسياسي للإنسان. ارتبط اسم فوكوياما بالمحافظين الجدد، ولكنه أبعد نفسه عنهم في فترات لاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى