إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب أصدقاء على الورق عبد الوهاب مطاوع PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

على الورق عبد الوهاب مطاوع موقع المكتبة Maktbah.Net 4

dfd

كتاب أصدقاء على الورق عبد الوهاب مطاوع PDF ، عبد الوهاب مطاوع، الصديق الذي لم ولن يخذلك أبدا “صاحب القلم الرحيم” كما يطلق عليه. تأتيه محزونا فيربت على قلبك بضمادات كلماته الملهمات. تشتكي له ظلم الحياة وقسوتها، فيثلج صدرك بعبارات الصبر والتفاؤل. تشتكيه همها فيستمع ولا يمل، ينصح، يعلم، ويربي.

 قرأت رسالة بريد الجمعة بعنوان الانتقام الشهي والتي تقدم لخطبة صاحبتها المدرس والمهندس والطبيب وغيرهم واختارت الضابط الذي احست فيه بالرجولة والقدرة علي رعايتها وحمايتها مدي الحياة, لكنها اكتشفت عدم اكتمال رجولته بالرغم من انجابها بنتين من هذا الزوج والذي استعطفها ألا تتركه لانه في حاجة اليها ولايستطيع فراقها, ثم كان أن تزوج من أرملة صديقة للاسرة واخفي عن زوجته هذا الزواج الذي يعلم به كل المحيطين بها عدا الزوجة المسكينة والمخدوعة, والآن تطلب الرأي فيما انتهي اليه تفكيرها في طلب الطلاق والاصرار عليه, ثم الاستجابة بعد ذلك في حالة الحاجة للعودة اليه وتكون بذلك قد مارست نوعا من الانتقام.

السؤال لماذا لم تفكر في الانفصال عندما اكتشفت حالة زوجها في البداية؟
ولماذا تفكر في هذا العقاب وقد استجاب لها وطلق غريمتها وتعهد بعدم العودة لمثل هذا العبث مرة أخري؟ ان رد صاحب البريد رد منطقي ومقنع, حيث إن العقاب الذي تفكر فيه لاتحمد عقباه بالاضافة الي اثره السلبي علي ابنتيهما أولا, والفقه الاسلامي اوجب ضرورة أن يعرف كل من الرجل والمرأة المقبلين علي الزواج كل شئ عن الاخر وعدم اخفاء أي عيب من العيوب الجسمية والتي يمكن ان يكون لها تأثير سلبي علي الحياة الزوجية.. وحتي لايخدع أحد الطرفين الآخر, فأري أنه آن الأوان لصدور القوانين اللازمة لحماية طرفي العقد من مثل هذا السلوك المعيب وحتي تبدأ حياة الاسرة علي اساس من المصارحة والشفافية والاخلاص, وذلك بضرورة تقديم البطاقة الصحية لكل من العريس والعروس لتكون أحد الشروط الواجبة لإتمام عقد الزواج, وليبني كل طرف فكرته السليمة عن الطرف الآخر ليكون القرار نهائيا بعد وضوح الرؤية لدي الطرفين, ولتبدأ الحياة سعيدة ومستقرة دون إخفاء أو غموض وخداع.
من رسالة للمحاسب حسن عبدالمجيد منتصر يعلق فيها علي رسالة الانتقام الشهي
* أريد أن أقول لصاحب رسالة الصمت الطويل أن يصبر ويحتمل ما ابتلاه به الله سبحانه وتعالي وان يقوم بعمرة وزيارة الأراضي المقدسة وبيت الله الحرام ويبتهل الي الله عزوجل ان يمن عليه بالشفاء ــ بإذنه ــ ويدعو الله ان يجعل مرضه وآلامه في ميزان حسناته يوم القيامة ــ إن شاء الله ــ وأن يتوكل علي الله في كل أمور حياته بدعائه حسبي الله ونعم الوكيل وأن يعلم أن فوق كل ذي عليم وأن الأعمار بيد الله الواحد الأحد وأن يتقرب من الله بالصلاة ويذكر الله كثيرا ألا بذكر الله تطمئن القلوب حتي تهدأ هواجسه حيال السنوات العشر التي حددها الأطباء له وندعو الله له بالشفاء وراحة البال ــ ان شاء الله

 

 

محمد عبد الوهاب مطاوع، كاتب صحفي مصري، تخرج في قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة عام ‏1961،‏ ثم التحق محررا صحفيا بقسم التحقيقات بالأهرام في السنة نفسها ثم سكرتيرا لتحرير الأهرام من عام ‏1982م‏ حتي‏ 1984، ثم نائبا لرئيس تحرير الأهرام‏ 1984،‏ فرئيسا لتحرير مجلة الشباب‏، ومديرا للتحرير والدسك المركزي بالأهرام‏.‏

 

مقتطفات من الكتاب

على الورق عبد الوهاب مطاوع موقع المكتبة Maktbah.Net 1

على الورق عبد الوهاب مطاوع موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب أصدقاء على الورق عبد الوهاب مطاوع PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أصدقاء على الورق عبد الوهاب مطاوع PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

عبد الوهاب مطاوع

محمد عبد الوهاب مطاوع الشهير بعبد الوهاب مطاوع (11 نوفمبر 1940 - 6 أغسطس 2004) كاتب صحفي مصري ، عمل في الأهرام قبل تخرجه من الجامعة و بعده مباشرةً ، تدرج في المراكز الصحفية حتى شغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية و رئيس تحرير مجلة الشباب. أشرف على باب بريد الأهرام اليومي و باب بريد الجمعة الأسبوعي بجريدة الأهرام منذ عام 1982 و حتى وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى