إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي maktbah.net 3

dfd

كتاب أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  استطاعت كاتبة هذه الرواية بمهارة أن تنقل حياة كاملة بما فيها من وقائع وأحداث بلسان طفلة ذكية جدا تراقب وتصور مايحدث حولها.. ابتداءً بعائلتها الكبيرة و (الحريم) وهي مفردة توسعت الكاتبة في شرحها كما فهمتها هذه الطفلة.. ومروراً بمزرعة جدها لوالدتها و (الحريم) أيضا هناك.. وانتهاء بالأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المغرب تلك الحقبة من الزمن.. هذا الزخم من الأحداث والحقائق ترويه طفلة تجاهد هي وابن عمها للحاق بركب الكبار وفهم عالمهم..

ولدت سنة 1940 في حريم أحد قصور فاس، مدينة مغربيّة من القرن الثامن، تقع على بعد خمسة آلاف كلم غرب مكة وألف كلم جنوب مدريد أحد أعتى عواصم المسيحيّة القديمة..”.

هكذا تبدأ فاطمة المرنيسي حكايتها، اقصد روايتها الموسومة “أحلام نساء – طفولة في حريم”، شلال من قصص وحكايات طفولة يتعايش ويتماهى الغرائبي والعادي فيها وكأنّهما عالم واحد، ومنذ صدور الرّواية 1994 في نيويورك بعنوان “Dreams of Trespass”، والعمل يلقى نجاحا ورواجا كبيرا إلى هذا الوقت وقد ترجم إلى عديد اللّغات. ولا تنكر الرّوائيّة أنها مازالت لحدّ الآن أسيرة هذا العمل الأدبي الذّي عرّف العالم بها رغم أن مجال بحثها هو علم الاجتماع بامتياز.

فاطمة المرنيسي باحثة مغربيّة، مفكّرة وروائيّة، هوايتها المفضلة النّبش في التّابوهات والكشف عن خباياها وتسليط الضّوء على الأبيض والأسود في المجتمع العربي، يشهد الجميع لها بالجرأة والشجاعة ما أكسبها احترام الغربيين، وقد منحت نظير اجتهادها جائزة الأمير استورياس للآداب [نوبل إسبانيا] في أكتوبر 2003، ويعتبرها البعض أوّل كاتبة مغربيّة تحدثت بجرأة عن عالم بلادها المظلم الذّي يكتنفه الغموض المقرون بالظلم والدّيكتاتورية، تحدّثت عن تزمامارت “باستيل المغرب” ودرب مولاي الشّريف، الكوربيس وقلعة مكونة والكومليكس، وهي أمكنة مشؤومة وملعونة عند المغاربة، أمكنة الذّاكرة الجّماعيّة السّوداء لمغرب القرن الماضي

يعتبر كتاب أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي PDF

أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي maktbah.net 4

أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي maktbah.net 2

 

تحميل كتاب أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أحلام النساء الحريم حكاية طفولة في الحريم فاطمة المرنيسي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى