إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والشخصيات

كتاب أتاتورك السيرة الذاتية لمؤسس تركيا الحديثة أندرو مانجو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أتاتورك السيرة الثاتية لمؤسس تركيا الحديثة لـ أندرو مانجو maktbah.Net 2

dfd

تحميل كتاب أتاتورك السيرة الذاتية لمؤسس تركيا الحديثة أندرو مانجو PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  مصطفى كمال أتاتورك شخصية مثيرة للجدل، يمتزج في سيرته الذاتية عدة روايات، ويرى كثيرون أنه بطل قومي، أنشأ دولة تركيا الحديثة من حطام الإمبراطورية العثمانية.

يتمتّع مانجو بمؤهّلات فريدة تمكّنه من القيام بالمهمّة المهولة لغربلة آلاف الصفحات من كتابات أتاتورك الهائلة الحجم وخطاباته الكثيرة، كما تفحّص أعمال 16 من كتّاب سيرة أتاتورك الذين سبقوه ودرسها دراسة نقدية، فضلاً عن مئات المذكّرات واليوميات والأعمال التاريخية التي وضعها مؤلّفون أتراك وأجانب، ومن بينهم العديد من معاصري مصطفى كمال، واطلع على كمّ ضخم من الكتابات الحديثة، العلمية والجدلية، التي لا تزال تثيرها شخصية أتاتورك.

أندرو مانجو يعيد مانجــو في هذه الســيرة الذاتية رواية حياة مصطفى كمال أتاتورك متجنّبا التمجيد والتهجـم والنقد العنيف على حدّ ســواء. ويــزن بحكمة بين الروايــات المتناقضة في الغالب، مســتعرضا بدقة وشــمول مختلف المصادر التركية والأجنبية، فيرســم صورة مفصلة ومتوازنة عنه، وعن مواجهاته مــع أوثق مؤيديه وألد أعدائه.ويتمتع مانجــو بمؤهلات فريدة تمكنه من القيام بالمهمة المهولة لغربلة آلاف الصفحات من كتابات أتاتورك الهائلة الحجم وخطاباته الكثيرة، ومن بينها خطاب واحد “نُطوق” ألقي على مدى ستة أيام.

كما تفحص أعمال 16 من كتاب سيرة أتاتورك الذين سبقوه ودرسها دراسة نقدية، فضلا عن مئات المذكرات واليوميات والأعمال التاريخية التي وضعها مؤلفون أتراك وأجانب، ومن بينهم العديد من معاصري اتاتورك.واطلع على كم ضخم ومتزايد من الكتابات الحديثة، العلمية والجدلية، التي ما تزال تثيرها شخصية مهمّة كأتاتورك. وكثير من هذه الكتابات بالتركية..

مصطفى كمال أتاتورك (بالتركية: Gazi Mustafa Kemal Atatürk)‏ (19 مايو 1881 – 10 نوفمبر 1938) رئيس الجمهورية التركية (1923 – 1938). هو مؤسسَ تركيا الحديثة. قائد الحركة التركية الوطنية التي حدثت في أعقاب الحرب العالمية الأولى، الذي أوقع الهزيمة في جيش اليونانيين في الحرب التركية اليونانية عام 1922، وبعد انسحاب قوات الحلفاء من الأراضي التركية جعل عاصمته مدينة أنقرة، وأسس جمهورية تركيا الحديثة، فألغى الخلافة الإسلامية وأعلن علمانية الدولة. كان علمانيًا وقوميًا، وأصبحت سياساته ونظرياته معروفة باسم الكمالية.

يعتبر كتاب أتاتورك السيرة الذاتية لمؤسس تركيا الحديثة أندرو مانجو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل أندرو مانجو PDF

 

مقتطفات من كتاب أتاتورك السيرة الذاتية لمؤسس تركيا الحديثة أندرو مانجو PDF

أتاتورك السيرة الثاتية لمؤسس تركيا الحديثة لـ أندرو مانجو maktbah.Net 4

أتاتورك السيرة الثاتية لمؤسس تركيا الحديثة لـ أندرو مانجو maktbah.Net 1

 

تحميل كتاب أتاتورك السيرة الذاتية لمؤسس تركيا الحديثة أندرو مانجو PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أتاتورك السيرة الذاتية لمؤسس تركيا الحديثة أندرو مانجو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى