إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية الهاربون والباقون إيلينا لـ فيرانتي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

رواية الهاربون والباقون إيلينا فيرانتي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . في الجزء الثالث من “رباعية نابولي” وهي المرحلة التي تبدأ فيها الحياة في الكشف عن برقعها المزيف فتخسف في أحلام كانت بالأمس آمال منشودة … إننا في المرحلة العمرية القاسية والتي تسمى بمرحلة منتصف العمر مرحلة ما بين الشباب واللاشباب … تواصل فيها الكاتبة سرد الحبكات القصصية الماهرة دون أي تنميق لغوي كما قلنا سابقاً وتستمر قصص إيلينا وليلا بتواتر ضمن حقبة الستينيات والسبعينيات بكم هائل من المكائد والأقدار والأحداث الملية ..لا عجب أن تكون الرباعية قد أثرت لهذا الحد فهي مكتوبة بلغة عفوية تستطيع جذب الآخر رغماً عنه .

عانت إيلينا من الغربة والشعور الدائم بالنقص, وكانت تشعر بنفسها أقل قدراً من تلك النساء اللواتي نشأن برفاهية, وحاولت التعويض عن ذلك بالتفوق الدراسي, وما فَتِئْتُ تملأ رأسها بمعلومات لا تفهمها وتتحدث بأفكارغيرها فقط لتثير اهتمام الآخرين بها ولم تعلم حتى كيف تتصرف بشهادتها وبكل ما تعلمته, وكان من الملاحظ أن ثقة ايلينا بنفسها كانت دوماً منقوصة وكل أفعالها كانت رغبة منها بإثارة إعجاب الآخرين ومحاولة منها للهرب من أصلها المتواضع والاندماج بالعالم الجديد “بَدَوْتُ, مرةً أخرى, كما كنت في الماضي, فتاة مذعورة وطموحة, تنحدر من أحد أحياء الضواحي, ابنة بوّاب, لكنتُها العاميّة تفضح أصلها الجنوبيّ, مصدومة هي نفسها بالقدَر الذي جاء بها إلى ذلك المكان, لتؤدّي دور الكاتبة الشابّة والمثقّفة” ورغبة منها أيضاً بإثبات نفسها لليلا, ذلك الرعب الذي رافقها طوال حياتها, وكان من الواضح أيضاً أن ايلينا لم تكن تعرف ما تريد فعلاً “كنت أريد أن أصير, مع أني لم أعرف ما أصير بالضبط. وكنت قد صرت, هذا مؤكّد, ولكن دونما طموح, دونما شغف حقيقيّ, دونما غاية محدّدة.

كنت أريد أن أصير شيئاً ما – وهنا تكمن النقطة الجوهرية – لمجرّد أنّي كنت أخشى ان تصير ليلا شخصاً مهمّاً, وأنا أظلّ خلفها. كانت الصيرورة بالنسبة إليّ هي أن أصير ضمن كينونتها, يجدر بي أن أصير من جديد إذاً, ولكن أن أصير لأجلي, بنضجٍ, خارج شخصيتها”. 

إيلينا فيرانتي (بالإيطالية: Elena Ferrante)‏ هو الاسم المستعار لروائية ايطالية، والتي ولدت سنة 1943 بنابولي. أعمال فيرانتي المنشورة بالايطالية ترجمت لعدة لغات ولاقت نجاحا لافتا. اشهرها “صديقتي المذهلة” (L’amica genial) أو ما يعرف بالرباعية النابوليتانية .و التي حولتها شبكة HBO لمسلسل.

أدرجت مجلة تايم فيرانتي ضمن لائحة أكثر الشخصيات تأثيرا لعام 2016.

يعتبر كتاب رواية الهاربون والباقون إيلينا فيرانتي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

تحميل رواية الهاربون والباقون إيلينا فيرانتي PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الهاربون والباقون إيلينا فيرانتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

إيلينا فيرانتي

إيلينا فيرانتي (بالإيطالية: Elena Ferrante)‏ هو الاسم المستعار لروائية ايطالية، والتي ولدت سنة 1943 بنابولي. أعمال فيرانتي المنشورة بالايطالية ترجمت لعدة لغات ولاقت نجاحا لافتا. اشهرها "صديقتي المذهلة" (L'amica genial) أو ما يعرف بالرباعية النابوليتانية .و التي حولتها شبكة HBO لمسلسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى