إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية 1984 جورج أورويل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رواية 1984 جورج أورويل

dfd

رواية 1984 جورج أورويل PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. هذه الرواية قطعة من العبقرية الخالصة حيث كُتبت منذ 70 سنة وفيها تنبأ جورج أورويل لما سيؤول له العالم بعد 1984 وكان له ما أراد .

رواية من أدب الديستوبيا ( المدينة الفاسدة ) عكس يوتوبيا ، حيث النظام الدكتاتوري والحزب الحاكم المستبد المسيطر على كل شيء، ووجه الأخ الكبير Big Brother يلاحقك أينما كنت وفي أي وقت…و للأسف .. فهي تنطبق على المغرب والبلدان العربية الدكتاتورية بدرجة كبيرة جدا

هذه واحدة من تلك الروايات العظيمة جدًا والقليلة جدًا .
الروايات التي كتبت لتبقى خالدة في الأذهان …. الروايات التي كتبت لتقرأ إلى الأبد

فهذه الرواية عن الدولة الشمولية التي تحكم قبضتها على حياة الأفراد محولة الجميع إلى قطيع هائل، يردد ما تقوله الدولة ويفكر بما تفكر به ويعتقد يقينًا أنه لا وجود لعالم أو حاضرٍ أو ماضٍ أو مستقبل بدون هذه السلطة .
تطرح الرواية الأفكار المرعبة والمعروفة مثل : السيطرة على وسائل الإعلام ومراقبة الأفراد بشكل اعتيادي، وتزوير التاريخ والتلاعب به وبمصائر الأفراد ومراقبة الأفكار وكل أوجه الحياة بشكلٍ لا فكاك منه .

حيث لا مكان لحرية وعدل ومساواة أو نضال من أجلها . .

بالخوف .. تسيطر الدول على شعوبها . بالخوف تمرر القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان وتجيز المراقبة والتعذيب والإحتجاز بدون تهم .
بـ نشر ثقافة الخوف تتحول أكبر الديموقراطيات إلى نموذج صغير من “الأخ الأكبر” 

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair) هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell) وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م – 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية.

ولد إيريك آرثر بلير في 25 يونيو عام 1903، في موتيهاري في ولاية بيهار الهندية لأسرة من الطبقة المتوسطة. جد إيريك الكبير (شارلز بلير) كان رجل دولة غني في (دورست) والذي تزوج السيدة (ماري فان) ابنة (ثوماس فان) إيرل ويستمورلاند الثامن ، والذي كان ثريا بسبب إمتلاكه لأراض زراعية في جاميكا..ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية 1984 جورج أورويل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

1984 جورج أورويل booksguy.me 3

1984 جورج أورويل booksguy.me 2

تحميل رواية 1984 جورج أورويل PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية 1984 جورج أورويل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

جورج أورويل

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair)‏ هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell)‏ وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م - 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية. يعتبر القرن العشرين أفضل القرون التي أرّخت الثقافة الإنجليزية، كتب أورويل في النقد الأدبي والشعر الخيالي والصحافة الجدلية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى