إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية 1234 بول أوستر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

1234 ل بول أوستر Maktbah.Net 3

dfd

تحميل رواية 1234 بول أوستر PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . يأخذنا أوستر في ملحمته هذه لنتعرف على آرتشي فيرغسون ولكي نتابع كيف ينمو هذا الشاب في ستينيات القرن الماضي بكل مظاهراتها وحروبها وحركات الحقوق المدنية بالإضافة لإلى المشاكل الطبيعية التي تواجه البشر عند بلوغهم من الجنس والنساء ومحاولة اكتشاف أهدافنا في الحياة. لكن وهذه -لكن- كبيرة نحن لا نتابع آرتشي فيرغسون واحد بل نتابع أربع آراتشيين مفرغسين معاً لكل واحد منهم مصير وحياة مختلفة بناء على خيارات لم يقم هو باختيارها بل فقط صدفة أو آله.

تحكي الرواية سيرة آرتي فيرجسون الذي له أكثر من ذات داخلية لنجدها بين الأوراق تترائى لنا في عدة شخصيات لاسم واحد.
تتمتع هذه الشخصيات بالذكاء, والطموح والشغف بالأدب والفنون, وانجذاب كبير ب “إميني شنيدرمان”. لكن نجد أن كلا منها تتطور حياته بطريقة مختلفة ونخسر شخصية تلو الأخرى.. ( فيرجسون نفسه يموت بطرق مختلفة) إما عن طريق حادث سير أو احتراقٍ حدّ الموت.

يستغل أوستر الأكوان المتعددة والخيال الروائي بأسوأ طريقة يمكن لكاتب فعلها. فنحن نتابع حياة فيرغسون في أربع بيئات وأربع ظروف حياتية مختلفة. فهو مرة غني ومرة فقير ومرة يتيم ومرة أخرى غني. ففي كل عالم أو كون من هذه العوالم يسلك فيرغسون سلوك مختلف ويعيش حياة مختلفة ويفعل أشياء مختلفة لكن هناك شيئان فقط ثابتان في كل العوالم والتي ينجذب أليها جميع الفراغس في كل الأكوان كما ينجذب رائد فضاء سيء الحظ نحو ثقب أسود في فلم خيال علمي فاشل, وهذان الشيئان هما الأدب والكتابة فكل هذا الشخصيات على اختلاف شخصياتها تلجئ نحو الكتابة كملجئ فأحدهم صحفي والأخر شاعر وواحد كاتب سيرة ذاتية والأخير روائي.

والكتب الكتب الكتب أن هذه الرواية هي عبارة عن جنة الكتب ففيها ستتعرف على عشرات بل مئات الروائيين والكتب من كل ثقافات العالم كُتاب لم نسمع بهم أبداً سياسيين ذهبوا طي النسيان شعراء نساهم الشعب, كل هؤلاء في هذه الرواية حتى أن الرواية تحوي قصصاً قصيرة داخلها. 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. تحميل كتب بول أوستر PDF 

مقتطفات من الكتاب

1234 ل بول أوستر Maktbah.Net 4

1234 ل بول أوستر Maktbah.Net 2

 

تحميل رواية 1234 بول أوستر PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية 1234 بول أوستر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

بول أوستر

بول بنجامين أوستر (بالإنجليزية: Paul Auster)‏ كاتب ومخرج أمريكي مولود في 3 فبراير 1947. كتاباته خليط بين العبثية، الوجودية، أدب الجريمة والبحث عن الهوية والمعاني الإنسانية. أبرز أعماله ثلاثية نيويورك (1987)، قصر القمر (1989)، موسيقى الصدفة (1990)، كتاب الأوهام (2002) و حماقات بروكلين (2005). تُرجمت كتبه لأكثر من أربعين لغة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى