إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية يوم النمل برنار فيربير PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

يوم النمل رواية لـ برنار فيربير Maktbah.Net 2

dfd

رواية يوم النمل برنار فيربير PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  تتحدث الرواية عن نزع الإنسان التدميرية، فيشير الكاتب إلى أننا “نحن البشر لدينا نزعة للتدمير أو سبب في تدمير كل الأحياء أو الجوامد وحتى تدمير بعضنا ..” كما تتحدث عن التنوع البيئي، وضرورته إلى استمرار الحياة على كوكب الأرض. هذا الكوكب الجميل الذي خلقه الله، بإحكام وأتقن ضبط إيقاع نمظمه البيئية المختلفة، وجعل لكل شيء عليه، سبباً وتفسيراً. يقول برنار في روايته: “أن الطبيعة تستمد قوتها من التنوع، وتحتاج إلى الطيبين والخبثاء، والمجانين واليائسين، والرياضيين والمرضى، والمحدودبين والمشوّهين المبتهجين والحزانى، والأذكياء والأغبياء، والأنانيين والكرام، والصغار والكبار، والسود والصفر، والحمر”

من خلال باب (ماذا لو) هذا السؤال المهم والذي يُخرج الإنسان من جموده الفكري والذي يجعله يُسقط مكان ما اعتاد عليه أشياءً أخرى، سؤال (ماذا لو) يجعل الإنسان ينظر للأمور من زاوية أخرى، ومهما بلغت الصورة التي يكون عليها الجواب من الغرائبية أو الخيال إلا أنها ستؤتي أكلها، ستوسع مدارك الفكر وتخلق طرقاً أخرى لم يكن لها وجود في حال الاستهانة بـ (ماذا لو). لأنه دوماً نحتاج (التفكير على نحو مختلف، إذا فكرنا بالطريقة التي اعتدنا على التفكير بها لن نصل إلى شيء).

ومن هذا المنطلق خلقت رواية (يوم النمل) للروائي الفرنسي برنار فيربير أثرها، فالنمل والبشر، أكثر أجناس الأرض تطوراً، فماذا لو حاولت كل حضارة أن تكون هي سيدة الأرض، ماذا لو حاولت الحضارتان التعايش؟

أوضح لنا برنار فيربير في الجزء الأول الكثير من طبيعة وحياة مجتمع النمل، تقسيماته الداخلية ودور كل عضو في هذا المجتمع، وذلك كما صوره العلماء في قالب أدبي مشوق مزيج من الأدب البوليسي ومن الخيال العلمي الذي يعطي السرد منطقية، وتشويق. من مجتمع قد نتعلم الكثير والكثير منه. النمل؟! نعم. النمل ذلك الكائن الصغير، الحشرة المربكة، والتي نرمز لها دوماً بالنشاط والمثابرة والوحدة، إلا أن مجتمعها يتقارب كثيراً من مجتمع البشر، فهم ألوان وأصناف، بينهم القوي والضعيف، بينهم حروب وتحالفات، مجتمع مثير، جعل خبير الحشرات (إدمون ويلز) بطل الرواية إلى الاهتمام بهذا الكائن ومحاولة فهمه، بل تعدى طموحه إلى اختراع آلة تمكننا نحن البشر من الحوار مع النمل. ماذا لو حصل ذلك؟

بعد سلسلة من الأحداث المثيرة التي يصل بها مجموعة من البشر إلى القبو البعيد والغارق في البعد، في أعماق الأرض تحت مملكة النمل حصل هناك التواصل بين البشر والنمل عندما أرادت ملكة النمل الحوار مع أصحاب الحضارة المجهولة، ولكن بعد تولي الحكم ملكة جديدة بعد موت الأولى بسبب البشر، رفضت الحوار مع هذا الصنف من المخلوقات (البشر)، لشدة بطشهم وقتلهم الكثير من بني جنسها.

 

 لقد أخطأت. نحن لسنا متساوين، ولا متنافسين. وجود البشر ليس سوى مرحلة قصيرة من سيادتهم المطلقة على الأرض. هم أكثر عدداً منا بما لا يقاس. لديهم مدنا أكثر، هم يتبعون أنماطاً حياتية أكثر تنوعاً. يعيشون في المناطق الجافة، في المناطق الجليدية، الحارة أو الرطبة حيث لا يسع أي إنسان أن يظل على قيد الحياة. أينما نظرنا يوجد نمل.

يعتبر كتاب رواية يوم النمل برنار فيربير PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل برنار فيربير PDF

  1.  

 

مقتطفات من رواية يوم النمل برنار فيربير PDF

يوم النمل رواية لـ برنار فيربير Maktbah.Net 3

يوم النمل رواية لـ برنار فيربير Maktbah.Net 4

 

تحميل رواية يوم النمل برنار فيربير PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية يوم النمل برنار فيربير PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى