إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية هذيان نواقيس القيامة محمد جعفر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

محمد جعفر موقع المكتبة Maktbah.net 3

dfd

رواية هذيان نواقيس القيامة محمد جعفر PDF ، بقدرة مدهشة على توليد الحكايات بعضها من بعض، يبني “جعفر” روايته بحبكة بوليسية، مقسماً إياها إلى عدة فصول (نواقيس) يخصص كل واحد منها لمشتبه به، يسرد فيه مجموع حكايات هذه الشخصية، وعلاقتها بالضحية، بدءاً بالمحقق “رشيد الأزعر” الذي يتولى التحقيق في هذه القضية، مروراً بأبي مريم، وزوجها السابق “فوزي العياشي”، وزوجها الحالي القاضي “منصور بن عياد”، ونهايةً بكاتب المخطوط نفسه “موحد جابر”، وهو الذي كان على علاقة عاطفية بها، وقد استطاع الحصول على بعض المعلومات عن الجريمة.

ولكن لم يتمكن كاتب المخطوط من نشر معلوماته في أي جريدة، إذ كان الرد بالرفض يواجهه مرة بعد أخرى، فلا أحد يريد الحقيقة التي تشير إلى أسماء وشخصيات لها ثقلها في المجتمع، لذا يقرر في النهاية كتابة شهادته حول هذه القضية على شكل رواية. “لقد شعرت بأني مريض بهذه القصة كلها، وأنها تلبّستني بشكل مفجع (…) وإن عصف بدماغي فجأة سؤال مربك راح يشغلني بدوره “كيف السبيل إلى الحقيقة في بلد لا يريدها ويظل يخشاها؟” على أنه فجأة برقت في ذهني خاطرة، وتساءلت لماذا لا أكتب شهادتي على شكل رواية!”.

يشير الروائي في أكثر من موضع في الرواية إلى التظاهرات الشعبية التي حصلت في بعض المدن الجزائرية عام 2011، بعد أن رفعت الحكومة الضرائب على أسعار المواد الاستهلاكية، وما رافق ذلك من خشية السلطات من أن تتحول هذه التظاهرات إلى ربيع عربي جزائري، وكيف أنها احتاطت لإعاقة ذلك من خلال تجهيز التعزيزات الأمنية، وإحكام السيطرة على المدن.
تركز الرواية على ثيمة الجنس بوصفه محرّكاً للفرد، ودافعاً له، ليقوم بالكثير من الأشياء، قد تصل إلى ارتكاب الجرائم، كالقتل والاغتصاب وممارسة الجنس مع جثة. ولا تكتفي الرواية ببناء مشاهد إيروتيكية فحسب، بل تغوص بعيداً في دواخل أبطالها فتكشف هوسهم بالجنس، وكيف تؤثر الرغبات الدفينة والشهوات المكبوتة في تصرفاتهم.
يقدّم الكاتب في ثنايا الرواية أفكاره الخاصة حول الكتابة وجدواها، وكيف أنها تكون طريقة لفهم الذات وفضحها، كما أنها تؤمّن للكاتب واقعاً مفترضاً بديلاً من الواقع الحقيقي، ومكاناً ينتمي إليه،  والأهم برأيه أن فعل الكتابة هو فعل لا إرادي، لا يستطيع الخلاص منه رغم ما يسببه من ألم، “هل يستمتع كاتب ما وهو يعرّي نفسه ويشرّح همّه ويفضح أناه، ثم ورغم ما يبذله ويقدّمه يكتشف أنه انتهى إلى اللا شيء، مع أنه يبقى مشدوداً إلى ذلك الفعل – فعل الكتابة – بمزيد من الإصرار والعناد وكأنه مشدود إلى قدر لعين لا فكاك منه؟”.

كتب الكترونية PDF مميزة اخترناها لكم :

تحميل كتب PDF أخرى لـ محمد جعفر PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

محمد جعفر موقع المكتبة Maktbah.net 2

محمد جعفر موقع المكتبة Maktbah.net 4

تحميل رواية هذيان نواقيس القيامة محمد جعفر PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية هذيان نواقيس القيامة محمد جعفر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى