إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية نساء صغيرات الجزء الأول لويزا ماي ألكوت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نساء صغيرات 4 رواية لويزا ألكوت المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

رواية نساء صغيرات الجزء الأول لويزا ماي ألكوت PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

نساء صغيرات أو (ميغ، جو، بيث وآيمي) رواية للمؤلفة الأمريكية لويزا ماي ألكوت (1832-1888). كتبت ألكوت المجموعة في منزل الأسرة (دار البستان) في كونكورد، ماساتشوستس، ونُشرت في جزأين عام 1868 وعام 1869. تتابع القصة حياة أربع شقيقات ميج جو بيث آمي ومارش، وهي مقتبسة عن تجارب طفولة الكاتبة مع شقيقاتها الثلاث. صادف الجزء الأول من الكتاب نجاحاً تجارياً ونقدياً حاسماً، مما دعى ألكوت إلى كتابة الجزء الثاني والذي لاقى أيضاً نجاحاً كبيراً. نُشر كلا الجزأين للمرة الأولى في مجلد واحد في عام 1880. وأتبعت ألكوت نساء صغيرات باثنين من الأخوات مارش، رجال صغار (1871) أبناء جو (1886). تم عمل نساء صغيرات كأعمال موسيقية واوبرا وسينما، وفيلم رسوم متحركة.

تم نشر هذه القصة عام 1868، بعد ثلاثة أعوام من انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية التي جرت بين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية. تُصوّر هذه القصة معاناة عائلة تقطن إحدى المدن الصغيرة, كان ربّ العائلة السيد مارش الذي يعمل مبشرًا قد ترك زوجته وبناته الأربع لكي يلتحق بالجيش, حيث تجري جميع أحداثها أثناء تغيبه الذي دام لمدة عام. أما المقولة التي تضمنتها القصة فهي أن تلك الفتيات الصغيرات السن كنّ بإرشاد والدتهن قد كرّسن أنفسهن لمساعدة الاخرين وتخلين عن التطلع إلى حياة الرفاهية التي تتطلع إليها من هن في سنهن، وكنّ رغم الصعوبات يُنجزن ما كان عليهن القيام به من أعباء ومن واجبات فرضتها عليهن ظروف الحرب وغياب الوالد والمعيل, ذلك لأنهن كن يعتبرن ذلك بمثابة السعي للوصول إلى مجتمع فاضل.

 

يعتبر كتاب رواية نساء صغيرات الجزء الأول لويزا ماي ألكوت PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  لويزا ماي ألكوت PDF

تحميل رواية نساء صغيرات الجزء الأول لويزا ماي ألكوت PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية نساء صغيرات الجزء الأول لويزا ماي ألكوت PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى