إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية مومو ميشائيل إنده PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مومو ميشائيل انده موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2 1

dfd

رواية مومو ميشائيل إنده PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

“مومو رواية أسطورية” تدور حول “لغز الزمن”، هذا اللغز الذي يمكن أن يشغل بال الصغار والكبار على السواء، ومن يتتبع تفاصيلها يلحظ أنها قد حدثت في مملكة الخيال التي تقع في “اللامكان” و”اللازمان”، ولكنه لا تحكي عن السحرة والجان، لكنها تنهل لغتها التعبيرية من حياتنا المعاصرة.
هناك شركة يملكها “رجال الظلال” أو “السادة الرماديون” يحرضون البشر على توفير وقتهم، ولكنهم في الحقيقة يحتالون عليهم ويسرقون وقتهم، والوقت يعني الحياة، والحياة مقرها القلب الذي يدق معدودة في إطار الزمن الموعود، وكلما ازداد الناس في اقتصاد وقتهم ازداد وجودهم فقراً وبرودة وتعجلاً، وازدادوا هم غربة على أنفسهم، وعندما تصل الأزمة إلى ذروتها، ويبدو أن العالم سوف يصبح ملكاً “لرجال الظلام” يقرر السيد “أورا” وهو المدبر السري للزمن أن يتدخل، ولكنه يحتاج إلى معونة طفل من أبناء البشر.
العالم كله يقف ساكناً “مومو” تلك الطفلة الصغيرة، ذات الشعر الأشعت تقاتل وحدها وليس معها سوى وردة في يدها، وسلحفاة تحت إبطها ضد “رجال الظلام” وتنتصر بإعجاز، وجميع أوقات الحياة التي نصب على الناس فيها تعود إلى أصحابها، ويصبح العالم قابلاً للشفاء بعد أن كان ميئوساً من شفائه.
إنها قصة الفتاة التي تبدو غريبة في مظهرها الخارجي عن عالمها، والتي سعت ونجحت في إعادة الزمن المسروق إلى أصحابه بعد أن كادوا يقعون فريسة في حبائل “رجال الظلام” الذين يأخذون وقتهم -مدعين ادخاره لهم- ويعطونهم في مقابله الهدايا المادية، وكانت النتيجة أنهم كادوا يفقدون إنسانيتهم، وكادت علاقتهم تتحطم وتنعدم وهم يسعون دائماً للحصول على المزيد المادي في مقابل توفير الوقت لدى “بنك الزمن” وأصحابه.
صحيح أن الرواية تبين مرض العصر الذي أصاب بلاد الغرب، وما يسمى “بالعالم الحر” حيث أخذ الناس يرددون على الدوام حتى أمام أقرب الناس إليهم كظلمة “ليس عندي وقت” ولكننا هنا أيضاً في بلاد المشرق لم نسلم من جنون هذا المرض الذي وصلنا، وما زالت تصلنا منه دفعات متزايدة في الحجم والتأثير، مع مطالب الحياة المادية.

 مقتطفات من الكتاب PDF

مومو ميشائيل انده موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4 1

مومو ميشائيل انده موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1 1

تحميل رواية مومو ميشائيل إنده PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية مومو ميشائيل إنده PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى