إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية محا المعتوه محا الحكيم الطاهر بن جلون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المعتوه محا الحكيم الطاهر بن جلون maktbah.net 4

dfd

رواية محا المعتوه محا الحكيم الطاهر بن جلون PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. بين هيبة السرد و نفسه المسترسل و توقد الكلمة الدامية ينتصب محا ليقص لينشد و ما القصة الا وجه من وجوه حاضرنا المتقلبة وجه لسلطان الاب – الشيخ المطلق – وجه لشراسة ابنه الاكبر وقد جعل من كسب المال عملية تقنوقراطية معقدة لا يعتبر الجسد الكادح فيها الا عارضة من العوارض. و ما النشيد الا صوت المنسيين و المعزولين منا. صوت المراء و قد اغتصبت. صوت الارض و صوت الطاهر بن جلون و قد التقى بكل هذه الاجساد المكلومة حتى لكأن النشيد ترتيل.

الكتاب أشبه بالهذيان لشخص يشبه الخيال إسمه محا ، المحا الذي عاش القرون كلها و شهد المعجزات وعش في الأشجار و الغاب ، محا الرجل الذي ترى كيف يموت من لم يوجد قط ؟ أنا رجل بدون إسم . ولدت في تاريخ مقدر بمجرد التخمين و لم أت من أي مكان معروف . محا جال في كل الكتب لكنه لا تراه و لا تتحسسه ، سوى بين الكلمات و هو يرويها بالمعاني ، ربما هذا ما جعل الكتاب في غاية التميز .

يبدأ الكتاب بوفاة الشاب سي أحمد ر إثر تعرضه للعذاب الشديد من طرف النظام لكنه و رغم ذلك بريئ من كل تلك التهم التي عذب من أجلها ، ثم ينتقل الكاتب إلى عقل المعذب و الهذيان الذي مر به و هو على طاولة العذاب ، نشوته الروحية من أجل تخليص نفسه من كل ذلك الألم الذي كان يسقط على جسده 

الطاهر بن جلون (ولد في 1 ديسمبر 1944، فاس) كاتب فرنسي من أصول مغربية. ينتمي إلى الجيل الثاني من الكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الفرنسية وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية “ليلة القدر”.

انتقل إلى طنجة مع أسرته سنة 1955 حيث التحق بمدرسة فرنسية. وكان قد اعتقل عام 1966 مع 94 طالب آخر لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات 1965 الطلابية، فتخلى عن الحراك السياسي ولجأ للكتابة.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية محا المعتوه محا الحكيم الطاهر بن جلون PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من الكتاب

المعتوه محا الحكيم الطاهر بن جلون maktbah.net 3

المعتوه محا الحكيم الطاهر بن جلون maktbah.net 2

 

تحميل رواية محا المعتوه محا الحكيم الطاهر بن جلون PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية محا المعتوه محا الحكيم الطاهر بن جلون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

الطاهر بن جلون

الطاهر بن جلون (ولد في 1 ديسمبر 1944، فاس) كاتب فرنسي من أصول مغربية. ينتمي إلى الجيل الثاني من الكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الفرنسية وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية "ليلة القدر".انتقل إلى طنجة مع أسرته سنة 1955 حيث التحق بمدرسة فرنسية. وكان قد اعتقل عام 1966 مع 94 طالب آخر لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات 1965 الطلابية، فتخلى عن الحراك السياسي ولجأ للكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى