إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسباني

رواية قلم النجار مانويل ريفاس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رواية قلم النجار مانويل ريفاس PDF

 

النجار مانويل ريفاس Maktbah.Net 2

dfd

رواية قلم النجار مانويل ريفاس PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. في سجن سنتياغو دي كومبوستيلا (اسبانيا)، في صيف عام 1936، هناك رسام يرسم بوابة كاتدرائية المدينة بقلم نجار، ولكنه بدلاً من وجوه الأنبياء والقديسيين المنحوتة من الحجر في البوابة، يرسم وجوه رفاقه في السجن.

في هذه الرواية، يمسك ريفاس مرة أخرى بخيط التراجيديا الإسبانية، في الحرب الأهلية التي هزت العالم وكانت معلماً بارزاً في القرن العشرين. ولكن قلم النجار ليست مجرد رواية أخرى حول الحرب، إنها تتناول حياة رجال ونساء في الجانب الأشد وحشية من التاريخ.. تتناول قوة الحب عندما يملأ هوة اليأس السحيقة. من قلم النجار، ومن أيدي الغسالات، ومن الألم الشبحي للأعضاء المبتورة، والجمال السلي للمرضى.. ننسج شبكة الواقع الذكي. اللغة هنا تختلط بأنفاس الحياة، ورموز أحشائها، إنها رواية كتبت اليوم لتبقى الى الأبد.

الحارس يراقب جميع السجناء بدافع عمله ولكن يبدو مهووساً بمراقبة دا باركا حتى يستغرقه الأمر تماما، ماريسا الجزء الأكبر من هذا الهوس يشاركه حبها في الظل، في إحدى زياراتها للسجن يحاول هيربال ارباكها ليرى دموع أجمل النساء ثم يطمأنها وكأنه “يلتقط من الهواء تحفة خزفية فاخرة توشك أن تسقط وتتفتت” دا باركا لايدرك شيئاً من هذا الهوس وهيربال يحشو فمه بالمسدس بل يفكر في فتح فمه حتى لاتتهشم أسنانه.

دا باركا شخصية ساحرة كـ ثائر يحمل السجناء على الصبر والتفاؤل ويشفّر رسائله لرفاقه في الخارج في أحاديث ساذجة عن كرة القدم، يعالج المرضى ويرفع الجولكوز بطاقة من الوهم والحس الثوري، عاشق يكتب رسائل الحب لرفاقه ويعجز عن الكتابة لماريسا التي تتزوجه سجيناًوراء القضبان، غلاف الرواية وبوستر الفيلم يظهران عناق دا باركا وماريسا الذي جعل “طقطقت سلة الخيزران بين جسديهما مثل هيكل عظمي للهواء”

السجناء وجدوا السعال الجماعي طريقة مبتكرة لمقاطعة موعظة الكاهن، ليلة عزَف البحر على الأكورديونات كانت وداع دا باركا لعروسه ماريسا ونقله صباحا لمنصة النعش جزيرة سان سيمون، كانت المحطة الأخيرة له مع نزهات الموت والسجون، وجدت مقال باللغة الإسبانية يقول أن شخصية الدكتور دا باركا مستوحاة من شخصية حقيقية، الرجل شارك في الحرب الأهلية وعاد للبلاد بعد وفاة الدوتشي فرانسيسكو فرانكو، هذا مافهمته بصعوبة من ترجمة غوغل التعيسة !


يعتبر كتاب رواية قلم النجار مانويل ريفاس PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


تحميل كتب PDF لـ مانويل ريفاس

 


مقتطفات من رواية قلم النجار مانويل ريفاس PDF

النجار مانويل ريفاس Maktbah.Net 1

كنا يتامى كازو إيشيجورو Maktbah.Net 2 1

 

تحميل رواية قلم النجار مانويل ريفاس PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية قلم النجار مانويل ريفاس PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى