إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية قصص إيطالية لويجي بيرانديللو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

قصص إيطالية لويجي بيرانديللو Maktbah.Net 2

dfd

رواية قصص إيطالية لويجي بيرانديللو PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . يحتوي الكتاب على عدد كبير من القصص الإيطالية المثيرة والتي لها طابع خاص ومعنى مؤثر في حياة الآخرين, حيث انتقل الكاتب في كتاباته بين عدة أساليب من الرومانسية إلى الواقعية ثم الطبيعية والتعبيرية والرمزية والفرويدية, وترك تأثيرات واضحة على كتاب المسرح في العالم. وكان من أهم هذه القصص ما يلي: صوت, نور الجيران, المرحوم, تمرد, الإكليل, السيد الصغير, الليلة الأولى, الرفيقان, الطائر المحشو قشاً, في الصميم, الضحية, لقاء في الصيف, الإيمان, الساعي الى حتفه, الأفكار الثلاثة للحدباء الصغيرة, الى الفأس, غريب مات في الفندق, هكذا نفعل في الشمال, غرفة الغائب, ذهول, ليل, أشياء كثيرة, صورة, عندما نفهم, الجدي الأسود, أحلام الشيخ.

لعل أهم ما يميز أسلوب الكاتب الإيطالي المعروف لويجي بيرانديللو في مختاراته القصصية التي صدرت مؤخرا عن دار المدى بدمشق، تحت عنوان “قصص إيطالية”، هي تلك النزعة الإنسانية المرهفة التي تطغى على نبرة الكاتب، بمعزل عن المواضيع المختلفة التي يعالجها، فهو يتمتع بحس إنساني رفيع لدى مقاربته القصصية للحالات التي يتناولها، ويتبدى ذلك بوضوح في سطور هذه القصص التي ترجمها إلى العربية خليفة التليسي.

بيرانديللو هو واحد من أهم كتاب القرن العشرين في إيطاليا والعالم، ولد في جزيرة صقلية الإيطالية عام 1867، وبدأ بكتابة الشعر في البدايات، ثم أصدر روايته الأولى “الهاربة” عام 1889، وبعدها صدرت له روايتان، هما “المرحوم ماتيا باسكال”، و”الشيوخ والشباب”، والى جانب اهتمامه بلغته الأم الإيطالية درس بيرانديللو اللغة الألمانية، وترجم أعمالا عدة عن هذه اللغة إلى لغته الإيطالية.

وبرغم كتابته في الأجناس الأدبية المختلفة كالقصة، والرواية، والمسرح، والشعر، غير أن شهرته ذاعت، بصورة أوسع، في مجال المسرح، وبرز في هذا الحقل كواحد من أهم كتاب المسرح في العالم، إذ ترك تأثيرا واضحا من خلال أسلوبه المتميز على كتاب المسرح في العالم، وخصوصا على زملائه في القارة الأوربية مثل الإيرلندي صمويل بيكيت، والفرنسي جان بول سارتر، والسويسري فردريك دورينمات. نشر أولى مسرحياته “المعصرة” عام 1910، ثم تتالت أعماله المسرحية، ومن أهمها “هنري الرابع”، “الحياة عطاء”، “ديانا والمثال”، “لذة الأمانة”، كما كتب ثلاثة أعمال في حقل ما سمي بـ “المسرح داخل المسرح”، وهي: “ست شخصيات تبحث عن مؤلف”، “لكل شيخ طريقة”، “الليل نرتجل”. 

يعتبر كتاب رواية قصص إيطالية لويجي بيرانديللو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل لويجي بيرانديللو PDF

  1.  

 

مقتطفات من رواية قصص إيطالية لويجي بيرانديللو PDF

قصص إيطالية لويجي بيرانديللو Maktbah.Net 4

قصص إيطالية لويجي بيرانديللو Maktbah.Net 3

 

تحميل رواية قصص إيطالية لويجي بيرانديللو PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية قصص إيطالية لويجي بيرانديللو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى