إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية عصافير الفجر ليلى عسيران PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عصافير الفجر بقلم ليلى عسيران موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

رواية عصافير الفجر ليلى عسيران PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

صدرت رواية عصافير الفجر للكاتبة اللبنانية ليلى عسيران فى عام 1991، واختارها اتحاد الكتاب العرب ضمن أفضل 100 رواية عربية صدرت فى القرن العشرين.

وقد عاشت الأديبة ليلى عسيران محنة الحرب بضميرها وإحساسها، فحلقت بخيالها وواقعها فى ضمائر البشر المرهفين بنزيف الأرض وغضبها، وجالت فى خواطرهم وعاشت معاناتهم، وإيمائهم بالعاصفة والثورة التى ستنفجر الحياة بعد الموت.

فلقد استشهد خالد فولد أحمد، وقاتل سليمان ليُحرر والده الأخرس، نسفت البيوت فراحت النساء تزغرد، وبين قلب مريم وسهير ولد حب جديد طاهر مهّد تراب أرضه لتخطو عليه أقدام المقاتلين برقة. وظل مازن عينين نقيتين، وفؤاداً طاهراً، يحمل حزناً عجيباً لأنه استطاع أن يطلق من عبراته بسالة الشجاعة وأعجوبة الفرح، وفى رهبة الليل تصاعدت أنفاس “الختيار” تتخطى لهاث خطوات الخطر المهيمنة على “العاصفة” فى كل التفاتة. ولكن الشمس كانت تشرق فى سواد الليل فجراً، فى نسمات اليقين والاطمئنان، العاصفة، الثورة، أحداث ناشدتها المؤلفة وهى أهم من الحرب تفردها عصافير الفجر قائلة: الثورة حتى النصر.

ولدت ليلى عسيران في العام 1934، لأبوين لبنانيين. وقد بدأ وعيها القومي يتجلى مع انتقالها إلى الجامعة الأميركية، التي حازت فيها البكالوريوس في العلوم السياسية العام 1954. وفي أجواء الجامعة برز اهتمامها بالقضايا الوطنية والقومية، ولا سيما قضية فلسطين. وفي سياق تطلعها إلى التعبير عن التزامها عملت في الصحافة اللبنانية، في الوقت الذي كانت تشارك في التظاهرات الطالبية الغاضبة التي شهدتها بيروت ضد حلف بغداد في سنة 1955.
انتسبت إلى حزب البعث العربي الاشتراكي بعد أن التقت ميشال عفلق الذي تمكن من ان يعبر بأفكاره عن تطلعاتها القومية. وعلى الرغم من خروجها من الحزب بعد سنوات، إلا انها لم تتخل عن فكرها القومي والتحرري. وهذا ما جعلها في السنوات اللاحقة تنخرط في النضال الفلسطيني بقوة.

 مقتطفات من الكتاب PDF

عصافير الفجر بقلم ليلى عسيران موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

عصافير الفجر بقلم ليلى عسيران موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل رواية عصافير الفجر ليلى عسيران PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية عصافير الفجر ليلى عسيران PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى