إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية عروس المطر بثينة العيسى PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المطر بثينة العيسى Maktbah.Net 1

dfd

رواية عروس المطر بثينة العيسى PDF كانت في رحلة نفسية من خلال “أسماء” لاكتشاف الذات، رحلة بين مرحلة المراهقة والنضوج، رحلة تكوين معالم شخصية إنسانية بكافة جوانبها، حتى الإشارات في مطلع كل فصل من الفصول الأربعة (الهواء، التراب، الماء، النار) كانت تشير بشكل فلكي ناحية العناصر الأربعة التي تنتمي لها جميع الأبراج الكونية، كانت توضح ذلك التكوين.

أسماء: هي السؤال الأكبر، هي ثنائية العقل المنطلق والمحيط الذي يجرها جراً ناحية النموذج المعلب، أسامة “الوهم”: هو الجانب المشرق من شخصية أسماء، هو الأخر الذي يدعونا للنجاة دوماً ولكننا لا ننتبه له، المعلمة حصة: هي دهشة الطفولة، الانبهار المزيف، الجانب المحبط الكئيب داخل كل شخص منا. من خلال هذه الثلاثية الرمزية استطاعت بثينة العيسى أن تتمرد بغضب على كل عادات التعليب التي تمارس ضد الفرد بشكل عام، وضد تلك الحياة الجامدة الخالية من أي عواطف.

في “عروس المطر” تشظيات أحلام وإخفاقات وهروب إلى عالم وردي حيث يتاح للروح التحليق في عوالم أثيرة، ويطيب للنفس الغرق في استجراراتها الجميلة التي لا تنتهي. في “عروس المطر” تطرح الكاتبة من خلال شخصيتها المحورية أسماء حالات نفسية كاشفة عن المعاناة الإنسانية حين تعيش واقعاً خلواً من العواطف فيكون الهروب إلى العوالم الأكثر شفافية والأكثر حنواً هو السبيل إلى متابعة الحياة الكئيبة. وتشد أسماء هذه الرواية القارئ فيغرق معها في عوالمها التي تنسجها الكاتبة من خلال عبارات رائعة تفصح عن إبداعات روائية راقية. 

 

بثينة وائل العيسى من مواليد الثالث من سبتمبر عام 1982؛ هي كاتبة وروائية كويتية حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عام 2011.

 


مقتطفات من رواية عروس المطر بثينة العيسى PDF

المطر بثينة العيسى Maktbah.Net 4

المطر بثينة العيسى Maktbah.Net 2

تحميل رواية عروس المطر بثينة العيسى PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية عروس المطر بثينة العيسى PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

بثينة العيسى

بثينة وائل العيسى من مواليد الثالث من سبتمبر عام 1982؛ هي كاتبة وروائية كويتية حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى