إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية طيران فوق عش الوقواق كين كيسي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

طيران فوق عش الوقواق كين كيسي www.Maktbah.net 4

dfd

رواية طيران فوق عش الوقواق كين كيسي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

“أحدهم طار فوق عش الوقواق”، هي الترجمة الدقيقة لواحد من أروع الأفلام عبر التاريخ، وهو عنوان مستوحى من أغنية شعبية للأطفال: “أحدهم طار إلى اليسار، أحدهم طار إلى اليمين.. أحدهم طار فوق عش الوقواق”، الوقواق نوع من الطيور المعروفة بسلوكها الانتهازي والحقير، فهو يغزو أعشاش الطيور الأخرى ويرمي بيضها لكي يضع بيضه كما يقتل فرخهم فراخ الطيور الأخرى عبر رميها من العش موهما الطيور بأنه ابنها فتهتم به وتكبره، وجد كاتب الرواية كين كيسي في هذا التشبيه تجسيدا مثاليا للسلطة والحكومة، فهي على حد تصوره تسرق قوت الشعب وتوهم الآخرين أنهم يعملون من أجل أنفسهم لكن في الواقع يعملون لأجلها وهنا يتجسد فكر الفيلم، طائر الوقواق استولى على عش الآخرين ويفرض عليهم العمل تحت سيطرته دون ضرب أو تعنيف رغم نهبه لهم وقتله أبناءهم، هذا جوهر الفيلم.. السيطرة كأمر واقع.

كينيث إلتون كيسي (بالإنجليزية: Ken Kesey)‏ (17 سبتمبر 1935 – 10 نوفمبر 2001) كان روائيًا أمريكيًا وكاتب مقالات ومناصرًا لحركة الثقافة المضادة. اعتبر نفسه صلة وصل بين جيل البيت من خمسينيات القرن العشرين والهيبيز من ستينيات القرن العشرين.

ولد كيسي في لا جونتا (كولورادو)، وترعرع في سبرينغفيلد (أوريغون)، وتخرج في جامعة أوريغون في عام 1957. بدأ في كتابة رواية ون فلو أوفر ذا كوكوز نيست (أحدهم طار فوق عش الوقواق) في عام 1960 بعد الانتهاء من زمالة دراسات العليا في الكتابة الإبداعية في جامعة ستانفورد؛ حققت الرواية نجاحًا تجاريًا ونقديًا فوريًا عندما نُشرت بعد ذلك بعامين. خلال هذه الفترة، شارك كيسي في دراسات حكومية حول العقاقير المهلوسة، بما في ذلك المسكالين وثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك (إل إس دي)، لزيادة دخله.

بعد نشر رواية ون فلو أوفر ذا كوكوز نيست، انتقل إلى لا هوندا المجاورة، كاليفورنيا، وبدأ في استضافة أحداث مع زملاء سابقين من ستانفورد، شخصيات بوهيمية وأدبية متنوعة (أبرزها نيل كاسادي)، وأصدقاء آخرين معروفين بشكل جماعي باسم المخادعين المرحين.

مقتطفات من الكتاب PDF

طيران فوق عش الوقواق كين كيسي www.Maktbah.net 1

طيران فوق عش الوقواق كين كيسي www.Maktbah.net 3

تحميل رواية طيران فوق عش الوقواق كين كيسي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية طيران فوق عش الوقواق كين كيسي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى