إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج أحمد عبد اللطيف PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج أحمد عبد اللطيف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

رواية سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج أحمد عبد اللطيف PDF ،  يستلهم أحمد عبد اللطيف، في روايته السادسة، رحلة “رسالة الغفران» و«الكوميديا الإلهية” ليشيد رحلة معاصرة يصل فيها الأبطال إلى مكان علوي أو سفلي، يكشفون من خلاله المحجوب، ليتجلى سكان مملكة قديمة من ناحية، وسكان مدينة حديثة من ناحية أخرى، كتماثيل شمعية، تماثيل تتحرك دون أن تشعر، وتنظر دون أن تبصر.
ومن هذا المكان الغامض الواقع تحت الأرض والمتصل بالسماء يكتشفون أسطورة السيقان المبتورة
السيقان المدفونة في نفس القبو في زمن آخر،
الملفوفة في فردة بنطلون واحدة وفردة حذاء وحيدة، والساكنة في مشكاوات الجدران

في روايته الجديدة “سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج” يكتب أحمد عبد اللطيف عن سلطان ذاق حلاوة السلطنة فأغرته. وعن شيخ كان يقرأ ويكتب ويعرف. معرفة الشيخ أقلقت السلطان لأن الشيخ يغرف من معارفه للآخرين، وينشر ما يعرفه بين الناس. فيقرر السلطان التخلص من الشيخ ومما يعرفه الشيخ ومما ينشره الشيخ.

يجمع أهل السلطنة وأمامهم يحرق كتب الشيخ، وأمامهم يفقأ عين الشيخ، ويأمر حراسه بقتله والتخلص من جثته. لكن الشيخ لا يموت، لأن الفكرة لا تموت والكلمات لا تضيع، يراقب الشيخ من قبوه المسحور عينه التي أنبتت ألف عين، وأهل المملكة الذين قرروا التحصن في بيوتهم وحفر مدينة أخرى تحت مدينتهم التي أغرت السلطان. يراقب الصمت الذي أقلق السلطان أكثر من الكلام.

لم يكن الشيخ وحده الذي يراقب ما يحدث كان معه المعري، وبورخيس، ودانتي أيضا جاؤوا ليعاينوا بأنفسهم تأثير ما تركوه من أفكار، وليقرؤوا معا من “كتاب الأحلام” الذي يُكتب في زمن آخر، يكتبه ابن لهم، كاتب ينتمي إليهم، وتعيش مدينته (القاهرة) أزمة مشابهة، بعدما طاولتها لعنة الدم التي تطارد سافكيها طوال حياتهم.

مطاردون من حراس مدينتهم، يتخبط أهل القاهرة في ميدان التحرير ومحمد محمود باحثين عن مخرج لثورتهم، والابن الكاتب يسير كالمنوم بين أحداث اليوم التي يعيشها ويدونها في كتاب أحلامه، وبين أحداث الأمس التي يتابعها في الوقت نفسه من كتاب “ما لم يرد ذكره في قصة القبو المسحور” فيعرف أنه بعد اختفاء أهل المملكة طار النوم من عيون السلطان، وأنه أخذ يفكر كيف بدأ كل شيء، في الأصوات التي تمردت على الجباية، والأصوات التي تمردت على التلصص، وسوء معامله الحراس، والأصوات التي اعترضت على ما حدث للشيخ الذي كان يدون التاريخ، لكنه كان أيضا يعد قائمة عن المختفين فاستحق عقابه.

لكن السلطان رغم ذلك لا يطمئن، يصيبه الصمت بالجنون، فوحدهم أهل المدينة كانوا يعرفون الأسطورة التي تناقلوها جيلاً بعد جيل عن المدينة الأخرى الموجودة تحت مدينتهم، تلك التي حفرها الناس بأيديهم في فترة حكم سلطان أعرج ومجنون كان يأمر الناس بالسير على ساق واحدة، وقطع الساق الأخرى لمن لا ينفذ الأمر، ولما تكاثرت السيقان أمرهم بحفر قبور لدفنها تحت المملكة، وفى يوم خرجت السيقان وحدها من قبورها وقتلت السلطان وحاشيته وحراسه وأهل المملكة الذين لا يستحقون الحياة، ولم ينج من تلك المذبحة إلا الأطفال، فحملتهم السيقان إلى الضفة الأخرى في عمق الصحراء ليبدأوا حياة جديدة.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  كتاب عن أشياء تؤلمك أحمد عبد اللطيف PDF

مقتطفات من الكتاب 

سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج أحمد عبد اللطيف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج أحمد عبد اللطيف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج أحمد عبد اللطيف PDF

يمكن للقراءة أن تقدم راحة لا تصدق: فهي تقلل القلق وتجعلنا نشعر بمزيد من الإنجاز وحتى أكثر سعادة . دراسة حديثة وجدت أن 30 دقيقة من قراءة الكتب تخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ومشاعر الضيق النفسي بنفس فعالية اليوجا والفكاهة. 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج أحمد عبد اللطيف PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى