إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية ستر رجاء عالم PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ستر رجاء عالم Maktbah.Net 1

dfd

رواية ستر رجاء عالم PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . “مرت بلسانها على شفتيها، دغدغة من رغوة القهوة لا تزال عابقة هناك، تحب أنفاسها مضمخة بالقهوة، تشعر أن إغراء شفة مغمسة بالقهوة لا يقاوم، تذكر شفتيه في آخر رشفة قهوة، يسقيها كل صباح لعقة، لينهبها كافيينها طوال غيبته، بابتسامة سكرى أخفت ذاك المذاق.
“كإدمان الألماس، عشقني خشب العود الذي يأكل حسابي البنكي لكن ليس مثله يشعل قريحتي. بالبخور أنا كاهن من عالم آخر، أستطيع أن أرسم لكم خارجة مفضلة عن مستقبلكم العربي، نحن أمة تؤم الناس للخراب”. يستفز كل من يحضر له مجلساً ويرجع لوكره، يعاقر المزيد من البخور حتى أصاب زوجته الجميلة بالعقم، واستبدل هواء المدينة بغمام يغرق فيه ويتغرب”.
تكتب رجاء عالم بلغت الشغف بالكتابة، تكتب بمتعة تتسلل إلى قارئ مهيئ للخضوع لسحر الكتابة واللغة، وعندما يصل هذا الحد يقع أسير عوالم يركض خلفها ولا يستطيع رؤيتها على حقيقتها، عليها غلالة من روح باطنية، غلالة تضعك دائماً في حالة العجز عن اللمس.

قصة شابّات، فتيات، نِسوة؛ سمِّها ما شئت، المهم أنّهن إناث لم ينَلْن من رغد الحياة ما يكفيهنّ. مريم، طفول، عفاف؛ الإناث اللاتي جمعتهن جدّة بمقاهيها، أحيائها، دوّاراتها الكثيرة، و طرقاتها السريعة.

“مريم” التي هزّها شاعِرٌ في أمسية، و باتت الصُدَف تتفِق مع الأقدار ليلتقيا في أكثر الأماكن ثقافة، و في أكثر المواقف بُعداً عن البال. “بدْر” الذي ما استطاعت “مريم” انتزاعه من عقلِها و قلبِها بعد أن استوطَنه خمس سنوات، “بدر” الذي أحبّها بالطريقة التي تريدها الكثير من الإناث، و خاطَب فيها الأنثى “الكيَان” قبل أن يُخاطِب فيها الأنثى “الجسَد”. هذين الشخصيتين أكثر من أثّرا فيّ من أحداث الرواية، “مريم” التي أحبّت دون أن تُلقي بالتزاماتٍ قلبية على الطرف الآخر، و “بدر” الذي عشِق العشرينية دون أن يمنعَها من مُتابعة الحياة. ثمّ، كانَ “مُحسِن” الذي بدأ متيّماً و انتهى به كارِهاً، “مُحسِن” الذي تنازعته النجاحات التي كان يظنّ أنه يتدرّجها وحده، دون أن يستشعِر القابِعة خلف ظهره. “مُحسِن” الذي ما عرَف كيف يروّض الكائن في نفسِ “مريم” كما فعَل “بدر” الذي ماوجد مفرّاً من الصُدَف التي جمعتهما فيما بعْد في شرْم الشيخ.

“طفول” الأنثى المجروحة التي ذكّرتني بإحدى أكثر المواقف قسوة عليّ، الأنثى التي اعتادت السكوت على الجرح لا خوفاً، أو خجلاً، أو ضعفاً، بل كان “الكبرياء” هو المُسيْطِر غالباً. “طفول” الممتلئة حيوية و انطلاقاً، و التي أفرغت كل طاقات تجارب الحب السابقة في زوجها، لتتلقّى الصفعة دون أن تتألم هي، بل يتألّم صاحبها. 

يعتبر كتاب رواية ستر رجاء عالم PDF  من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل رجاء عالم PDF

 

مقتطفات من رواية ستر رجاء عالم PDF

ستر رجاء عالم Maktbah.Net 3

ستر رجاء عالم Maktbah.Net 2

 

تحميل رواية ستر رجاء عالم PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية ستر رجاء عالم PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى