إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية رسالة قصيرة للوداع الطويل بيتر هاندكه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رسالة قصيرة للوداع الطويل رواية لـ بيتر هاندكه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

رواية رسالة قصيرة للوداع الطويل بيتر هاندكه PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

كل حدث ترويه قصة ما هو على المستوى القصصي أكثر مباشرة من المستوى الذي يقع عليه الفعل السردي المنتج للحكاية، وهو ما أدركه بيتر هاندكه في روايته “رسالة قصيرة للوداع الطويل” حيث تبدأ الرواية في لحظة سردية تشكل البداية النصية، هذه اللحظة، تبدأ عند تلقي البطل – الذي لم يرد إسمه في الرواية – رسالة إثر وصوله إلى نيويورك وتوجهه إلى فندق ميدان وايلد مانور ليجد عامل ” … المصعد في الإنتظار – فتحت الظرف الذي – بالمناسبة لم يكد يلصق . كانت الرسالة قصيرة وفيها “أنا في نيويورك، أرجوك لا تبحث عني، لن يكون خيراً أن تجدني” وعلى غلاف الرسالة وقع نظره على حرفي PM المكتوبين على الختم.
وهكذا عبر سلسلة من الأحداث والوقائع المتلاحقة والمشوفة، والتي يرسل الكاتب الكلام على لسان شخصياته إرسالاً، محملاً بمختلف المهام، ففيه إخبار بحادثة، وتكوين لشخصية، وخلق لجو عام فيه الكثير من الإثارة والإنتظار، يخبرنا في نهايته عن حكاية فتاة تدعى “يوديت” وكيف قامت بملاحقة البطل، وكيف سلبته أمواله، وكانت تريد قتله!!.

رواية رسالة قصيرة للوداع الطويل تذكرك برواية “جاتسبي العظيم” للروائي “ف. سكوت فيتسجيرالد”-حتى النهاية. كانت قصة غرامية، إذ اشترى رجل بيتاً على الخليج، فقط لكي يرى الأنوار تضاء كل مساء حيث تعيش السيدة التي يحبها مع رجل آخر في بيت آخر على الناحية الأخرى من الخليج. بقدر ما كان جاتسبي العظيم مأخوذاً بمشاعره، بقدر ما كان مع ذلك خجولاً؛ بينما كانت السيدة، كلما صار حبها أقل عفة وأكثر إلحاحاً، تتصرف بجبن أكثر.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

رسالة قصيرة للوداع الطويل رواية لـ بيتر هاندكه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

رسالة قصيرة للوداع الطويل رواية لـ بيتر هاندكه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية رسالة قصيرة للوداع الطويل بيتر هاندكه PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى