إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق والغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رسالة البصائر في المصائر رسالة ي الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF 4

dfd

رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  نص أدبي يعتبر مزيج بين الرواية والقصة القصيرة، أو هو مجموعة من القصص القصيرة المتصلة المنفصلة في نفس الوقت، تظهر بعض شخصيات القصة في قصة أخري كجزء من حدث بسيط أو مجرد ظهور عرضي لتأكيد فكرة الارتباط بين المجموعة ككل.

أحداث كل هذه القصص تدور في فترة الانفتاح الذي جري في فترة السبعينيات، ويرصد فيها الكاتب كافة التغيرات التي طرأت علي المجتمع المصري والتي غلب عليها صعود طبقة جديدة وهبوط الطقة المتوسطة لأسفل لدرجة الانسحاق الكامل.
من بين من انسحقوا في هذه القصص الرجال الذين حاربوا وانتصروا وضحوا بكل شيء حتي حياتهم الاجتماعية الطبيعية. هؤلاء بحثوا عما يسد حاجة عائلاتهم عن طريق البحث عن العقود في شركات الانفتاح، أو السفر للعمل فيس الخليج.
الكثير من الحالات كلها من نفس النوع، كلها اضطرتها ظروف الانفتاح إلي الهجرة إلي الخليج، كل مهاجر له ظروفه الخاصة وقصته الخاصة، لكن ما جمعهم انهم انكسروا وانسحقوا بسبب الانفتاح الاقتصادي.
يميز الغيطاني أسلوبه البديع الذي يسيطر به علي القارئ من بداية النص إلي نهايته، لكن في هذه المجموعة أو هذه الواية، يعيبه التكرار والثبات علي نهج واحد ثابت لكل القصص من بدايتها إلي نهايتها مما علها متشابهة إلي حد كبير. 

 

جمال أحمد الغيطاني (9 مايو 1945 – 18 أكتوبر 2015) هو روائي وصحفي مصري ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية. صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا وقد لعب تأثره بصديقه وأستاذه الكاتب نجيب محفوظ دورا أساسيًا لبلوغه هذه المرحلة مع اطلاعه الموسوعي على الأدب القديم وساهم في إحياء الكثير من النصوص العربية المنسية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة جادة.

يعتبر كتاب رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق والغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF

رسالة البصائر في المصائر رسالة ي الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF 2

رسالة البصائر في المصائر رسالة ي الصبابة والوجد من دفتر العشق و الغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF 3

 

تحميل رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق والغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية رسالة البصائر في المصائر رسالة في الصبابة والوجد من دفتر العشق والغربة المجلد الخامس جمال الغيطاني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل :  [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

جمال الغيطاني

جمال أحمد الغيطاني (9 مايو 1945 - 18 أكتوبر 2015) هو روائي وصحفي مصري ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية. صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا وقد لعب تأثره بصديقه وأستاذه الكاتب نجيب محفوظ دورا أساسيًا لبلوغه هذه المرحلة مع اطلاعه الموسوعي على الأدب القديم وساهم في إحياء الكثير من النصوص العربية المنسية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة جادة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى