إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية ديفيد كوبرفيلد تشارلز ديكنز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كوبر فيلد . تشارلز ديكنز booksguy.me 2

dfd

رواية ديفيد كوبرفيلد تشارلز ديكنز PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

دافيد كوبرفيلد هي رواية من تأليف تشارلز ديكنز أصدرها عام 1850. وتعتبر من أشهر رواياته وهي عبارة عن ترجمة ذاتية, لأن مجموعة من عناصر الرواية استمدت من أحداث وقعت في حياة ديكنز. ولقد قال في مقدمته لطبعة للرواية عام 1867 :” كباقي الآباء والأمهات، لي في أعماق قلبي ابن مفضل اسمه دايفيد كوبرفيلد.

ديفيد كوبرفيلد قصة ولد مات أبوه قبل ستة أشهر من ولادته, عاش سنواته الأولى بسعادة مع أمه كارلا ومدبرة المنزل المحبوبة بيغوتي لسنوات, وكان مركز حبهم, في أحد الأيام جاء زوج امه لزيارتهم يدعى إدوارد ميردستون , الذي لم يشاهده ديفيد من قبل وكان قاسيا جدا. الآن ديفيد وأمه أصبحا تحت رحمة السيد ميردستون الذي تعود على معاقبته. ذات مرة بينما كان يوبخه على عدم المذاكرة, عضه ديفيد في يده و أخبره انه لا يحبه, مما جعل زوج الام يحبسه في غرفته لمدة خمسة ايام, ثم أرسله بعدها إلى مدرسة بيت سالم الداخلية, حيث تلقى معاملة قاسية من مدير المدرسة مستر كراكل ومعاونه (ونائب المدير), المنفعة الوحيدة التي استفاد منها ديفيد من ذهابه إلى المدرسة هي أنه كون صداقة مع تومي ترادلز و جيمس ستير فورث .

بسبب وحشية ميردستون توفيت أمه ومولودها الجديد. بعد الجنازة قرر ميردستون إرسال ديفيد إلى لندن للعمل في مخزنه. و عاش مع ويلكنز و ايما ميكابير . ثم امد ميكابير الولد الصغير ببعض ما يعينه على البؤس الذي واجهه أثناء إقامته هناك. و تذكر ديفيد بأن أمه تحدثت عن عمته التي تعيش قرب دوفر. في أحد الأيام قرر الذهاب إلى عمته, لذا مشى من لندن إلى كوخ عمته في دوفر. وبعد اللقاء, تبنته العمة بتيسي وأرسلته إلى مدرسة الدكتور سترونغ إحدى أفضل المدارس في كانتربيري. هناك تلقى التعليم الجيد وعاش مع السيد ويكفيلد وبنته أجنيس . بعد الانتهاء من الدراسة, ترك ديفيد كانتربيري إلى لندن, وقرر ان يصبح محاميا, فذهب إلى مكتب السيد سبنلو حيث قابل بنت سبنلو الجميلةالتي اسمها دورا وتزوج بها, لكن بعد سنوات قليلة توفيت مباشرة. و عاش مع احزانه بعد ان علم بخبر غرق صديقه جيمس ستيرفورث هو و هام الذي كان يحاول انقاذه. لكن بعد سلسله من الأحداث, يغادر ديفيد إلى سويسرا متنمنيا ايجاد الراحة في الجمال البري للألب. بينما كان يعيش هناك عمل كوبرفيلد على انهاء كتابه وارسله ترادلز الذي نشره. وبعد ثلاثة سنوات قرر ديفيد كوبرفيلد العودة إلى إنجلترا, و هناك تزوج اجنيس التي كانت تحبته دائماً والتي وجد معها السعادة الحقيقية, وانجبا العديد من الأبناء وأصبح لاحقا روائيا ناجح.

تقوم رواية “ديفيد كوبر فيلد” في جوانب عديدة منها على سيرة تشارلز ديكنز الذاتية، فقد استمد الكثير من مادتها من حياته الخاصة، وبما يخدم غرضه كروائي، وإن صاغ وقائع وأحداث كثيرة بخياله الخصب، وإن أنكر الكاتب اعتماده على سيرته الذاتية فيها، لكنه لم ينكر وجود الكثير من نقاط التشابه بين ما حدث له طفولته وبين طفولة دايفيد كوبر فيلد، لذلك كتب عنها قائلا: “من بين كتبي كلها، أحب هذه الرواية أكثر من غيرها. ومثل أي والدين مُغرمين بأطفالهما: لدي في أعماق قلبي طفل أثير واسمه ديفيد كوبرفيلد”.والرواية يحكي أحداثها على لسان بطلها «ديفيد كوبر فيلد» وهو فتى نقي القلب إلى درجة السذاجة، يتعرض للسلب والغش من كل من يلقاه، لكن ذلك لا يتفق مع بدايته، ففي العاشرة من عمره عمل في مصنع حقير وخالط العمال والمحتالين، وهذا يشبه تماماً ما حدث مع ديكنز في طفولته، ومن العجب أن يظل ديفيد على هذه السذاجة وقلة الحيلة، فلم يتعلم من دروس الحياة القاسية شيئاً وظل عديم الخبرة.

تشارلز جون هوفام ديكنز (بالإنجليزية: Charles John Huffam Dickens) من 7 فبراير 1812 إلى 9 يونيو 1870 هو روائي إنجليزي. يُعدّ بإجماع النُّقّاد أعظم الروائيين الإنكليز في العصر الفكتوري، ولا يزال كثيرٌ من أعماله تحتفظ بشعبيّته حتى اليوم. تميَّز أسلوبه بالدُّعابة البارعة والسخرية اللاذعة.

صوَّر جانباً من حياة الفقراء، وحمل على المسؤولين عن المياتم والمدارس والسجون حملةً شعواء. من أشهر آثاره: “أوليفر تويست” Oliver Twist (عام 1839) و”قصة مدينتين” A Tale of Two Cities (عام 1859) نقلهما إلى العربية منير البعلبكي، و”دايفيد كوبرفيلد” David Copperfield (عام 1850) و”أوقات عصيبة”Hard times.

يعتبر كتاب رواية ديفيد كوبرفيلد تشارلز ديكنز PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 مقتطفات من الكتاب 

  كوبر فيلد . تشارلز ديكنز booksguy.me 4

كوبر فيلد . تشارلز ديكنز booksguy.me 1

تحميل رواية ديفيد كوبرفيلد تشارلز ديكنز PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية ديفيد كوبرفيلد تشارلز ديكنز PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى