إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية خوف بلا أسنان حليم يوسف PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

خوف بلا أسنان رواية لـ حليم يوسف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

رواية خوف بلا أسنان حليم يوسف PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يروي الكاتب كل هذا من خلال تداخل مصائر ثلاثة شخوص يتشابهون في ملامحهم المألوفة ويختلفون في مصائرهم الغريبة. إنها رواية تتحدث عن بقعة منسية من عالم أعمى، وعن بدء تشقق جدار الخوف الذي يلف هذا العالم، المطل على تواريخ نجهلها وعلى خرائط جديدة تطل برأسها من بين الألغام. كل ذلك من خلال خيوط تتشابك في نسيج روائي محكم البناء.

” كان يتمنى أن يشعر أن هذا البلد بلده، أن يشعر بالألم والأسى كغيره ممن يهاجرون بلدانهم، لكنه لم يستطع، لم يشعر بأنه وطنه وأنه سيتركه. بل لطالما شعر به سلسلة حديد تضيق حلقتها على عنقه وأن هذا اليوم هو يوم الحرية يوم الخلاص. لكن كان الأسى يلوك صدره وانتابه مزيج من المشاعر المختلفة مع ضغط عليه البول، إنه يريد ان يدير ظهره لهذا البلد الغريب وألا يعود إليه أبدا لكنه قبل هذه الرحلة التي لاعودة منها أراد أن يبول على هذه الأرض وعلى تمثال الرئيس الخالد. لكنه يعود ويناجي نفسه : ماذنب هذه الأرض وماذنب هذا البلد المسكين لأصب عليهما اللعنات ؟!!”

خوف بلا أسنان تتحدث ظلم مركب ، عن شعب أقلوي يعاني ظلم أكثرية محكومة من قبل مستبد طائفي أرعن. عن شعب جريرته الوحيدة أنه لايحمل دماء أناسٍ اعتبروه دخيلا على أرضٍ سلبوه أياها هم أنفسهم وحاكم سادي مجنون صب جام عنجهيته عليهم فقط لأنهم لاينتمون لبني جلدته.
رواية عن بلاد يحكم فيها الخوف كل مفاصل الحياة خوف يرضعه الأطفال من أثداء أمهاتهم ويعشعش في قلوب كل كردي من أصغر طفل وحتى المسن الذي فقد الأمل بانتظار العدالة الإلهية.

لكن وفي لحظة من فرط سادية وجنون عظمة السلطة وأزلامها ينهار جبل الخوف هذا في الثاني عشر من آذار ألفين وأربعة مطلقا سنيناً بل عقوداً من الكبت والحنق والكراهية بين الحاكم والمحكوم بين أزلام المستبد وضحاياهم، أناس كبروا وهم يرون ظالميهم يسلبوهم أرضهم ليستوطنوها، يحظرون لغتهم، تقاليدهم أو أي شيء يربطهم بذواتهم ليصهرهم في بوتقة “البعث” وهم لاحول ولاقوة. أمام سريالية هذا الخوف ليس للكردي إلا الموت منتفضاً أو الموت ذلاً وحنيناً على أعتاب أوربا.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

خوف بلا أسنان رواية لـ حليم يوسف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

خوف بلا أسنان رواية لـ حليم يوسف موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل رواية خوف بلا أسنان حليم يوسف PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى