إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية خرائط التيه بثينة العيسى PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

التيه بثينة العيسى Maktbah.Net 3

dfd

رواية خرائط التيه بثينة العيسى PDF ، هي حكاية صبيِّ السبع سنوات الذي فقدته أسرته في مكّة، أثناء موسم الحج، ورِحلة البحث عنه.

سرعان ما تُسفر رحلة البحث عن الطّفل، عن رحلةٍ أخرى، وبحثٍ آخر، أعمق.. عن معنى الوجود، مفهوم الإله، وعلاقاتنا ببعضنا البعض.
ماذا سيحدث للأسرة التي شدّت الرحال إلى الأرض المقدّسة من أجل الحج، ثمَّ خسرت كلّ شيء؟
حقائق مؤلمة، على المستوى الإنساني، السياسي، والاجتماعي، تتكشّف لشخوصِ العمل في خضمِّ بحثهم عن الطفل المفقود.

تخوض بثينة العيسى في هذه الرواية منطقة شديدة الوعورة وتجتازها بنجاح وأحسب أن هذه الرواية ستكون علامة فارقة في الروايات العربية كما كانت عزازيل وساق البامبو قبلها .

بذلت الكاتبة فيه جهدا واضحا لا يمكن أن تخطئه العين .. أكثر ما لفت نظري في هذا العمل هو شجاعة قلم بثينة هذه الشجاعة التي دفعتها للبحث والتحري للخوض في هذه المناطق الصعبة التي لا تدخلها كاتبة أنثى بسهولة لأشكاليات وأمور عديدة وهذا بحد ذاته يجعلني أقدم تحية كبيرة لمؤلفة هذا النص الأمر الآخر هو النضج والوعي في رسم شخصيات الرواية وأحسب أن هذا النضج الواضح كان له البطولة في هذه الرواية وهو ما سأتحدث عنه هنا بدءا بشخصية فيصل والتقلبات التي أحدثها أ اختفاء إبنه وصولا لتذبذب العلاقة بينه وبين زوجته ووقوع الفجوة بينهما على إثر هذا الحادث المشكل الذي نخر في العلاقة حتى أفناها .

الشخصيتين ليستا بعيدتان عن الواقع بل هما منه ، لقد كان هناك قدر كبير من التناقض في هذه العلاقة والكثير من المشاعر الغامضة والتي فيما يبدو لم تصمد حال الكثير من علاقات الزواج التي تتعثر في حال ما واجهت مشكلة حقيقية.. تطرقت بثينة لهذا الأمر بهدوء وبشكل بارع دون مباشرة مما سرب لي قلقا طوال فترة قراءتي للرواية لما أوحى به من مدى هشاشة هذه العلاقات التي عوضا على أن يوحدها المشكل يباعد بينهما.


مقتطفات من رواية خرائط التيه بثينة العيسى PDF

التيه بثينة العيسى Maktbah.Net 2

التيه بثينة العيسى Maktbah.Net 4

تحميل رواية خرائط التيه بثينة العيسى PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية خرائط التيه بثينة العيسى PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

بثينة العيسى

بثينة وائل العيسى من مواليد الثالث من سبتمبر عام 1982؛ هي كاتبة وروائية كويتية حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى