إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية جحيم الراهب شاكر نوري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جحيم الراهب رواية لـ شاكر نوري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

رواية جحيم الراهب شاكر نوري PDF ،استخم شاكر نوري أسلوب “الفلاش باك” أو استعادة الذاكرة في استحضار حياته على مدى رحلته من بيروت إلى روما حيث يذهب لقبوله في جامعة الفاتيكان. ثلاث ساعات يعيشها الأب إسحاق في رحلة الطيران من بيروت إلى روما، وهو يتلمس طريق الفاتيكان، لكنها هذه الساعات تختزل أربعة عشر عاماً عاشها بين باريس وبغداد ودمشق وروما، بحثاً عن ذاته في عالم مكتظ بالأوهام.

فهو مسلم انخرط في المسيحية لظروف قاهرة، لكي يحصل على أوراق ثبوتية، وعاش سنوات طويلة بين سجن القلعة في دمشق، وميناء بيروت ودير الأيقونات، عند الآباء الآشوريين الذين هاجروا من بلاد الرافدين خشية القتل ومن أجل التعبير عن روح كنيستهم الآشورية التي عاشت هي الأخرى جحيماً بين المتطرفين وتفجيراتهم والمحتلين وبربريتهم والفاتيكان وضغوطاتهم المذهبية.

لم يشارك إسحاق حياة الآباء الآشوريين حياتهم فحسب& بل عاش معهم آلام سقوط الأمبراطورية الآشورية. فارتبطت حياته بحياة هؤلاء الآباءُ الآشوريون الذين اتحدت أرواحهم مع هذا الدّير: الأب إلياس، والأب جوزيف، والأب سامر والأب إيلي والأب شربل، والأخت سيسيل، والمطران مار يوسف.تعلّقوا بهذا الدّير باعتباره الحصن الأخير لهم في مواجهة الأرثودكسية، التي أرادت، بشتى الوسائل، أن تهدم أركان كنيستهم.

وعمل الأب إسحاق مع الأب جوزيف، رئيس الدير على تغيير هؤلاء الرهبان بمعاونة آباء آخرين تفتحوا على الحياة، وينجح في نهاية الأمر من& نقل هؤلاء من ثالوث الفقر والبتولية والعزلة، الأوهام التي عاشت عليها المسيحية دهوراً.

شاكر نوري من مواليد العراق في سنة 1949. درس الأدب في جامعة بغداد والسينما والمسرح في جامعة السوربون بباريس، كما له إنجازات في عالم الصحافة إذ عمل في عدة صحف ومجلات. سافر إلى فرنسا وأقام فيها من سنة 1977 إلى سنة 2004 وحصل فيها على درجة الدكتوراه سنة 1983 من جامعة السوربون حيث قام بتدريس السينما فيها، وعمل مذيعاً في إذاعة مونت كارلو. لديه عدة مؤلفات أدبية منها <نافذة العنكبوت> و <كلاب جلجامش> و <مجانين بوكا> إذ يبلغ مجموع رواياته ثمانية روايات آخرها <جحيم الراهب>. 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

جحيم الراهب رواية لـ شاكر نوري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

جحيم الراهب رواية لـ شاكر نوري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية جحيم الراهب شاكر نوري PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية جحيم الراهب شاكر نوري PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى