إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية ثلاثية غرناطة رضوى عاشور PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ثلاثية غرناطة رضوى عاشور booksguy 3

dfd

يعتبر كتاب رواية ثلاثية غرناطة رضوى عاشور PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

جاءت رواية “ثلاثية غرناطة” بعد رؤيا الكاتبة في منامها “لامرأة ”. فقبل نومها شاهدت عبر التلفزيون قصف الطائرات الأمريكية لبغداد، تقول: “استبد بي الخوف فهل هو الموت الوشيك؟ تجعل الكاتبة من الرؤيا المذكورة، رؤيا لشخصية رئيسية، في مستهل الرواية.

وتخط رواية “ثلاثية غرناطة” ولادة من حلم لم يسبقه عزم بالكتابة عن غرناطة؛ وهو ما صرحت به الكاتبة في محاضرة لها بمناسبة ترجمة الرواية إلى اللغة الإسبانية. وكأن رؤيا الكاتبة تحققت في نقلها أحدث الرواية للخائفين من الواقع.

رواية “ثلاثية غرناطة” من عمق التاريخ تعيد تشكيل تاريخ مهمش، تنسج أحداث التاريخ بالخيال، فيصبح واقعا ملموسا، فالإطار له تاريخ موثق؛ كذلك الأحداث المفصلية الواقعة عام 1421 – 1609، توقيع معاهدة تسليم مملكة غرناطة، وحرق الكتب وثورتا البيازيين الأولى والثانية، والتشتت الجماعي لأهالي غرناطة ثم الترحيل النهائي، لعرب الأندلس ” .

 وتدور الأحداث في مملكة غرناطة بعد سقوط جميع الممالك الإسلامية في الأندلس، و تبدأ أحداث الثلاثية في عام 1491م، وهو العام الذي سقطت فيه غرناطة بإعلان المعاهدة التي تنازل بمقتضاها (أبو عبد الله محمد الصغير) آخر ملوك غرناطة عن ملكه لملكي قشتالة وأراجون، وتنتهى بمخالفة آخر أبطالها الأحياء (عليّ) لقرار ترحيل المسلمين حينما يكتشف أن الموت في الرحيل عن الأندلس و ليس في البقاء. 

رضوى عاشور (26 مايو 1946 – 30 نوفمبر 2014) قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية،زوجة الأديب الفلسطيني مريد البرغوثي، ووالدة الشاعر تميم البرغوثي توفيت يوم 30 نوفمبر 2014.

تميز مشروعها الأدبي، في شقه الإبداعي، بتيمات التحرر الوطني والإنساني، إضافة للرواية التاريخية. تراوحت أعمالها النقدية، المنشورة بالعربية والإنجليزية، بين الإنتاج النظري والأعمال المرتبطة بتجارب أدبية معينة. تمت ترجمة بعض أعمالها الإبداعية إلى الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والإندونيسية.

يعتبر كتاب رواية ثلاثية غرناطة رضوى عاشور PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من الكتاب 

ثلاثية غرناطة رضوى عاشور booksguy 2

ثلاثية غرناطة رضوى عاشور booksguy 5

تحميل رواية ثلاثية غرناطة رضوى عاشور PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية ثلاثية غرناطة رضوى عاشور PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

رضوى عاشور

رضوى عاشور (26 مايو 1946 - 30 نوفمبر 2014) قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية،زوجة الأديب الفلسطيني مريد البرغوثي، ووالدة الشاعر تميم البرغوثي توفيت يوم 30 نوفمبر 2014. تميز مشروعها الأدبي، في شقه الإبداعي، بتيمات التحرر الوطني والإنساني، إضافة للرواية التاريخية. تراوحت أعمالها النقدية، المنشورة بالعربية والإنجليزية، بين الإنتاج النظري والأعمال المرتبطة بتجارب أدبية معينة. تمت ترجمة بعض أعمالها الإبداعية إلى الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والإندونيسية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى