إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية تويجات الدم نغوجي واثيونغو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تويجات الدم رواية لـ نغوجي واثيونغو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

رواية تويجات الدم نغوجي واثيونغو PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

“تويجات الدم” هي رواية من الأدب الكيني فيها بصمات كينيا وشعبها وتأريخ نضاله الطويل وأيضاً نضاله ما بعد الإستقلال الذي كان أشق وأصعب عما سبقه.

فالكاتب الكيني “نفوجي واثيونغو” يتبنى في هذه الرواية الصراع الذي أفرزه الواقع السياسي ما بعد الإستقلال وما ترتب على ذلك من صراعات بين قوى الثورة والشعب من جهة والقوى المستفيدة والمتسلقة من جهة أخرى. لقد ناقش المؤلف وضع كينيا بعد الإستقلال من خلال شخصيات الرواية، فحاول أن يطرح نماذج أبطاله (منيرا- أيجا- كاريغا) وشخصيات ثانوية اخرى، وذلك بربطها بحركة التاريخ اليومية بحيث تكون لها انتماءات طبقية ترفد عوالم الرواية وتظهر شكلها الغني من زوايا فهم التاريخ وحركة الواقع.

(منيرا) هو مدير مدرسة انتماءه الطبقي ينتمي إلى عادات وسلوكيات عشائرية، تعيش ازدواجية السلوك والأفكار وهذه السلوكية دفعته إلى الإبتعاد عن ما هو مرتبط بحركة المجتمع اليومية، وبذلك عكس الراوي حياة شريحة اجتماعية ما تزال متأرجحة ضمن رؤية تجمع الماضي والحاضر.

أما (أنجا) فتاة المشرب التي فقدت وزنها النضالي في الوضع الجديد فظلت متعلقة بماضيها الذي اسدل الستار عليه وصار هامشياً؛ فتعيش حال من الإحتجاج على وضع أنكر عليها ماضيها النضالي وسد بوجهها سبل العيش الشريف. أما شخصية (كاريغا) النقابية أعطاها الراوي دوراً هاماً ومساحة كبيرة في نسخ وتحرك الرواية. لما لهذه الشخصية من أنشطة جماهيرية صارت مركزاً استقطاب للعمال وحركتهم وأخذت أبعاداً سياسية في هذا البلد، لذلك لم تلق هذه الشخصية أيضاً ترحاباً ومكانة تليق بها. لقد همشها النظام الجديد وصادر حريتها وأودعها السجن.

يمكن القول أن رواية “تويجات الدم” تجربة واقعية موضوعية في منطقة جغرافية تمثل ألواناً من حالات التخلف في العالم وعملية نضج لمرحلة مهدت للنهوض القومي لذلك البلد. فالرواية توضيح لحالة الفشل المؤقت لشخصيات العمل التي كان لها أن تكون أكثر فاعلية وتاثيراً في حركة المجتمع وأحداثه ومساره. إلا أن ظروف كينيا المعقدة، وظروف الشخصيات حالت دون ذلك لاعتبارات خضعت لقوة أكبر منها…

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

تويجات الدم رواية لـ نغوجي واثيونغو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تويجات الدم رواية لـ نغوجي واثيونغو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية تويجات الدم نغوجي واثيونغو PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى