إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية المؤتمر الأدبي سيزار آيرا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المؤتمر الأدبي رواية لـ سيزار آيرا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

رواية المؤتمر الأدبي سيزار آيرا PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

سيزار آيرا هو كاتب أرجنتيني مرموق، منذ عام 1975 نشر أكثر من سبعين رواية، سيبدو لنا هذ الرقم كبيرا جدا لو لا أن أنه لا يتجاوز الـ 100 صفحة لكل رواية. روايته المؤتمر الادبي هو العمل الأول الذي تم عرضه باللغة العربية ترجمها لنا السيد عبدالكريم بدرخان، الامر الذي يدعو إلى التمهل في الحكم على الرواية دون تتبع المشروع الذي ينهجة الكاتب في أعماله الأخرى، فعندما قمت بالبحث وجدت ندفا صغيرة هنا وهناك وحوار مترجم نشر في عام 2009 بأن آيرا يعد من الجيل الذين أدخلوا التقاليد الثقافية الاوروبية في الادب اللاتيني الذي تشبع مؤخرا بالواقعية السحرية، مما جعله من الثائرين على هذه المدرسة الادبية.

بطل الرواية مؤلف ومترجم وعالم مجنون، يظهر عليه كما لو كان أسيرا لنجاحه الذي ينتهي دائما في سياق المغامرة الخطرة، ترتفع درجة الاحداث عندما لب دعوة المؤتمر الادبي بعدما تأكد من ان الكاتب كارلوس فوينتس سيكون من ضمن الحضور حتى يستنسخ منه جيشا عن طريق استخدام اللغز العلمي المحير “خط ماكوتو” ليتمكن من السيطرة على العالم، ولكن تبدأ المشكلة عندما قام العالم ويدعى سيزار الاستنساخ بطريق الخطأ الخلية التي ليس من فوينتس ولكن من ربطة عنقه !

يمكننا اعتبار الأرجنتيني سيزار آيرا مصنعاً لإنتاج الروايات القصيرة، إذ يطرح كل سنة روايتين. وهكذا جاوزت كتبه السبعين منذ بدئه بالنشر عام 1975. بطل روايته “المؤتمر الأدبي” شخصية فذة متعددة المواهب، تعاني من فرط النشاط العقلي، جمعت بين الميل العلمي لعالم أحياء مهتم بدراسة الاستنساخ وله إنجازات في هذا المجال، والميل الأدبي لكاتب لا يبتعد واحد من كتبه عن الحديث عن نظرية الخلق والتأثر بسفر التكوين. هكذا نقرأ في الرواية، التي تمزج المعقول باللامعقول والواقع بما هو فوق الواقع وبما لم يتوصل إليه العلم بعد، عدداً من المقاطع التي لم يستطع راويها التخلّص من اللغة العلمية فيها، خاصة أنه يتحدث عن تجربة استنساخ هو بصدد إنجازها هدفها الأبعد السيطرة على العالم، كما هو هدف كل عالم مجنون، وقد اختار لها الروائي المكسيكي كارلوس فوينتس.

تتسم لغة الراوي إذن بالتطويل والاستطرادات الكثيرة المتشعبة قبل بلوغ ما يريد قوله، كما أنه ينتقل من موضوع إلى آخر من دون أن ينتهي مما كان بصدد الحديث عنه، وقد انتقد الراوي نفسه خلال سرده، مُرجعاً السبب في ذلك إلى “الإعصار الفكري” الذي يعصف برأسه والناتج عن فرط نشاطه العقلي. في بداية الرواية يحلّ البطل اللغز المزمن لـ”خط ماكوتو” في فنزويلا الذي حيّر أجيالاً من المستكشفين والمغامرين والباحثين عن الكنوز، وهو عبارة عن كنز تركه أحد القراصنة مخبأً بطريقة علمية تحت سطح البحر. وقد خلّص هذا العالم من فقره، لكنه لم يخبرنا عن ماهية هذا الكنز وعن كيفية حلّه للغز، لينتقل بعدها إلى مدينة ميريدا المقام فيها المؤتمر الأدبي الذي دعي إليه لكنه لم يشارك في فاعلياته. إذ قصده فقط من أجل انتزاع خلية من كارلوس فوينتس لأجل عملية الاستنساخ. لكن خطأً ساذجاً حصل في جلب الخلية تسبّب في فشل تجربته وكاد يؤدي إلى نتائج كارثية، لولا حل المشكلة في اللحظات الأخيرة، لينجح الكاتب حيث فشل العالِم.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

المؤتمر الأدبي رواية لـ سيزار آيرا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

المؤتمر الأدبي رواية لـ سيزار آيرا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية المؤتمر الأدبي سيزار آيرا PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى